• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المعنيون يتوقعون المزيد على وقع مرونة الخدمات

558 رخصة تجارية جديدة في رأس الخيمةخلال الربع الأول من هذا العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

الاتحاد رأس الخيمة

رأس الخيمة (الاتحاد)

ارتفع إجمالي الرخص الجديدة المسجلة في دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 28٫6%، حيث تم تسجيل 558 رخصة جديدة مقارنة بـ 434 رخصة جديدة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ عدد التراخيص الجديدة المسجلة حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 15 رخصة صناعية، و273 رخصة مهنية و265 رخصة تجارية فيما بلغ عدد الرخص الأخرى 5 رخص.

كما تم تجديد 82 رخصة صناعية، و1512 رخصة مهنية و1637 رخصة تجارية، فيما بلغ عدد الرخص الأخرى 6 رخص، في حين تم تعديل 660 رخصة، فيما تم إلغاء 234 رخصة، وإصدار 1182 تصريحاً جديداً، و122 تصريح شاحنات، وأخيراً حجز 927 اسماً اقتصادياً.

وقال محمد محمود المحمود مدير إدارة الشؤون التجارية، إن عدد الرخص في ازدياد لما تتمتع به رأس الخيمة من عوامل جاذبة للاستثمار، خاصة أن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل على تطوير خدماتها التي تتمتع بالمرونة، كما هي الحال في إصدار تصاريح تجارية وتسويقية للشركات من خارج الإمارة لمزاولة نشاطها في الإمارة لفترة محدودة لاختبار السوق المحلي، إضافة إلى إقبال العديد من أصحاب الرخص لتوسيع نشاطهم الاقتصادي في رأس الخيمة.

كما عمدت الدائرة إلى إطلاق العديد من المبادرات أحدثها مبادرة «خلك مستريح»، وهي مبادرة الخدمة المتنقلة، وتعنى بالوصول إلى المتعاملين أينما كانوا والأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة والنساء، دون الحاجة إلى الرجوع إلى مقر الدائرة لتسهيل إجراءات المتعاملين في إصدار الرخص والوصول إلى شرائح مختلفة من المتعاملين، وذلك يما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية لحكومة رأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا