• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

خلال فترة السماح بالصيد

منع دخول قوارب النزهة لخور أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

سعيد أحمد (أم القيوين)

أكد المقدم يوسف إبراهيم بوهارون، رئيس قسم شرطة ميناء أم القيوين، مدير نقطة أمن الخور، أنه تقرر منع دخول قوارب النزهة والدراجات المائية لخور الإمارة، خلال فترة السماح بالصيد، التي تبدأ من أول يوليو وحتى نهاية شهر فبراير.

وقال إن القرار يأتي بتوجيهات حكومة أم القيوين، لتوفير الراحة للصيادين المواطنين أثناء ممارسة المهنة داخل الخور، والحد من مضايقات قوارب النزهة والدراجات المائية، التي تحدث بالقرب من شباك الصيد، وتسبب إزعاجاً وهروباً للأسماك من الموقع.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر جمعية الصيادين بأم القيوين أول أمس، بحضور المقدم يوسف إبراهيم بوهارون، رئيس قسم شرطة ميناء أم القيوين، وجاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين، وغانم علي سعيد مدير إدارة الصحة العامة والبيئة ببلدية أم القيوين، وعدد من المواطنين الحاصلين على تصاريح ممارسة الصيد في الخور.

وأشار المقدم يوسف بوهارون، إلى أن نقطة أمن الخور، تلقت في العام الماضي، أكثر من 20 شكوى مقدمة من المواطنين، حول انزعاجهم من اقتراب الدراجات المائية وقوارب النزهة من أدوات صيدهم، مشيراً إلى أن الشرطة بتوجيهات القائد العام، ستعمل على توفير السلامة والأمان للصيادين أثناء انتقالهم من المرسى إلى داخل الخور، وستكون موجودة لراحتهم وحفظ الأمن، والحد من إزعاجهم.

وأضاف أنه تم توزيع خلال الاجتماع توزيع تصاريح الصيد على الصيادين وكذلك ملصقات تحتوي على إرشادات ونصائح وأرقام للطوارئ، يتم وضعها على القارب، وتستخدم عند الحاجة الضرورية، لافتاً إلى أن هذا الموسم يشهد ارتفاعاً في عدد قوارب الصيد والحاصلين على تصريح ممارسة المهنة في الخور.

وقال جاسم حميد غانم، رئيس جمعية الصيادين بأم القيوين، إن الجمعية سجلت اقتراحات وملاحظات المواطنين حول الخور، وسيتم رفعها إلى الجهات العليا، لمناقشتها وتطبيقها بما يتناسب مع الحفاظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية.

وأضاف أن الاجتماع الذي عقد مع الصيادين، تضمن عرض المقترحات وتقديم التعليمات حول ممارسة مهنة الصيد في خور الإمارة، التي اشتملت على منع الصيد في المنطقة بين خور الرأس والعطين، ويمنع مزاولة المهنة في الفترة من الساعة 6 صباحاً إلى 3 مساء، ويمنع الصيد بطريقة «العاملة» و«السكار»، وإلزام القوارب بالمرور على نقطة أمن الخور قبل الدخول والعودة.

من جانبه، أكد غانم علي سعيد، مدير إدارة الصحة العامة والبيئة ببلدية أم القيوين، أن البلدية ستشرف على مراقبة الخور من خلال الدوريات التي سيتم إطلاقها قريباً، للحد من المخالفات والحفاظ على البيئة، وسيتم فرض غرامات مالية على المخالفين، مؤكداً أنه تم إصدار أكثر من 100 بطاقة صيد للمواطنين، وتسجيل 35 قارباً، حيث تبدأ فترة السماح بالصيد في الخور الأحد المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا