• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمطار غزيرة على الفجيرة وجريان أودية الفرفار ومسافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

السيد حسن، عائشة الكعبي (الفجيرة)

هطلت أمس أمطار الخير على مناطق عدة في إمارة الفجيرة، وتراوحت ما بين المتوسطة على مدينة الفجيرة إلى غزيرة على مناطق مسافي والبثنة والفرفار وغيرها من المناطق .

وجرت الأودية الرئيسية والشعاب الجبلية في مناطق الفرفار ومسافي، بينما جرت الشعاب الصغيرة في المناطق المتاخمة لحدود مدينة الفجيرة مثل سكمكم والحيل وغيرها.

وكانت مدينة الفجيرة وضواحيها شهدت منذ عصر أمس غيوماً كثيفة في السماء، مع تراجع ملحوظ لأشعة الشمس وانخفاض في درجات الحرارة، ونشطت الرياح على مختلف المناطق ، ما كان سبباً مباشراً في سقوط الأمطار .

وقال علي خلفان الكندي من منطقة الفرفار «شهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة استمرت من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة مساءً ، وجرت الأودية الكبرى مثل وادي الفرفار، كما انحدر وادي مسكنة والودي الصغيرين».

من جانبه قال سالم عبد الله من منطقة البثنة «شهدت البثنة هطول أمطار غزيرة لا سيما على المناطق الجبلية شرق البثنة، وقد انحدرت الأودية الكبرى باتجاه مسافي، ولم تقع أي أضرار تذكر على المزارع في البثنة». وخرج أهالي المناطق التي هطلت عليها الأمطار أمس ، إلى الوديان التي جرت بها مياه الأمطار في مسافي والفرفار والبثنة للاستمتاع بمياه المطر التي قلما تأتي في مثل هذه الأوقات من العام .

وهطلت أمطار غزيرة إلى متوسطة مساء امس على مناطق متفرقة في المنطقتين الوسطى والشرقية، وبدأ هطول الأمطار على شكل زخات خفيفة ثم بغزارة، واستمر هطولها في بعض المناطق حتى ساعات متأخرة من مساء امس، وكانت الأمطار مصحوبة بموجة برق ورعد، ورياح قوية، وظل الطقس غائماً للمساء.

وتركزت الأمطار على مناطق مزيرع ومصفوت وسيح الزهرة والخنفرية وورقة والمنصورة والصبيغة وغلفا التابعة لإمارة عجمان، بالإضافة إلى مناطق حتا وجيما وهراوة والظهرة وصعير وشعبية الشيخة ريسة التابعة لإمارة دبي، كما شهدت المناطق الجنوبية في رأس الخيمة هطول أمطار الخير، خاصة على شوكة ووادي العجيلي ومصيلي ووادي القور والحويلات والمنيعي ورافاق. وأدت الأمطار الرعدية الغزيرة إلى جريان وديان حتا والقحفي وشوكة ومصفوت، بالإضافة إلى وديان الحويلات والعجيلي وشوكة والصبيغة، كما جرت بعض الشعاب في مزيرع وورقاء.

وأدى هطول الأمطار المتواصلة إلى انقطاع الكهرباء وشبكة (دو) في منطقة مزيرع وسقوط أحجام مختلفة من الأحجار أعاقت حركة المرور في منطقتي حتا ومزيرع، ونظمت الدوريات المرورية لشرطة حتا الحركة المرورية على الشارع الرئيسي ولم تقع أي حوادث نتيجة هطول الأمطار، كما قامت بلديتا حتا ومصفوت بتنظيف الشوارع من الحجارة والمياه المتراكمة على شكل برك حتى لاتتسبب بالأذى لأهالي المنطقة وزوارها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض