• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«بيوتي وورلد 2015» ينطلق 26 الجاري

مستحضرات التجميل تنضم إلى النظام الإماراتي «حلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

ضمت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» مستحضرات التجميل إلى النظام الإماراتي للمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية «حلال» الذي أطلقته الهيئة خلال العام الماضي، حسب المهندس عبدالله المعيني، المدير العام بالإنابة للهيئة.

وأكد المعيني، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة ميسي فرانكفورت في دبي أمس، للإعلان عن تفاصيل معرض «بيوتي وورلد 2015»، أن الهيئة استكملت المنظومة التي تتضمن مواصفات ومعايير محددة لسلامة ومطابقة مستحضرات التجميل مارس الماضي، تمهيداً لمنح الشركات المحلية والعالمية المتوافقة الاعتماد اللازم ليسمح لهم بإضافة علامة «حلال» إلى منتجاتهم داخل وخارج الإمارات.

وقال: «إن منظومة منح شهادات الحلال لمستحضرات التجميل تركز على وضع معايير السلامة ضمن إطار الشريعة الغراء وضمان موائمتها للمواصفات القياسية الدولية في هذا الجانب، لافتاً إلى أن هذه المنظومة تفتح آفاقاً جديدة للفهم السليم والتطبيق الأمثل لمواصفات الحلال التي تشارك في تطبيقها كافة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة».

وأوضح أنه بموجب متطلبات النظام يتم إتاحة الفرصة للمنشآت العاملة في مجال تصنيع مستحضرات التجميل للحصول على شهادات «حلال» أو العلامة الوطنية للحلال لمنتجاتها النهائية والمواد الأولية الداخلة في الإنتاج من جهات إصدار شهادات الحلال المقبولة لدى الهيئة.

وأضاف أنه يجب على المزودين في أي مرحلة من مراحل التوريد تقديم الوثائق الخاصة بنتائج الفحوص للجهات المختصة التي تثبت مطابقة المنتجات للنظام وإبراز «شهادة حلال» أو تقرير من جهة منح شهادات الحلال يفيد بأن المنتج أو المستحضر «حلال»، ويجب التقيد بالمتطلبات الصادرة عن «مواصفات» بشأن العلامة الوطنية للحلال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا