• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جولة ترفيهية للضيوف في المنطقة الغربية اليوم

برشلونة يتأهل إلى نهائي بطولة الظفرة تحت 16 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

علي الزعابي (المنطقة الغربية)

خسر فريق الظفرة تحت 16 عاماً بنتيجة 1- 4 من برشلونة الإسباني في افتتاح بطولة الظفرة الودية تحت 16 عاماً، ليتأهل البارسا إلى نهائي البطولة، فيما يلعب «فارس الغربية» على المركزين الثالث والرابع.

بدأ اللقاء متوازناً بين الفريقين مع أفضلية نسبية من جانب الضيوف، فيما تراجع فارس الغربية قليلاً لامتصاص الحماس الكاتالوني، وسرعان ما رجحت الكفة للإسبان، وبدأت الغزوات الهجومية لتهديد مرمى الظفرة، بالتمريرات العرضية والتحرك من دون كرة، ليرسم شباب البارسا لوحة فنية فريدة، فيما اعتمد لاعبو الظفرة على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الـ 23 نجح البارسا في تسجيل الهدف الأول بجملة تكتيكية متميزة من الطرف الأيسر انتهت بهز الشباك، ليستمر بعدها الضغط البرشلوني مقابل محاولات ظفراوية خجولة على المرمى البرشلوني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريق الظفراوي أكثر اندفاعاً نحو الهجوم، وبادله البارسا الرغبة الهجومية نفسها، ليتمكن الضيوف من استغلال الاندفاع الظفراوي إلى الأمام وتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 57، وبعد الهدف الثاني زاد الضغط الظفراوي والتقدم إلى الأمام كثيراً من أجل تقليص الفارق، غير أن برشلونة عاد ليسجل الهدف الثالث من تسديدة يسارية قوية عانقت الشباك في الدقيقة الـ 57، وبعد 4 دقائق نجح «فارس الغربية» في تقليص الفارق عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالحه، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول تتويجاً للضغط الظفراوي والمحاولات المستمرة، بعد هدف الظفرة تراجع الأداء من الفريقين، خصوصاً بعد إجراء العديد من التغييرات على مستوى الفريقين لتجربة أكبر قدر من اللاعبين، إلا أن الدقائق العشر الأخيرة شهدت ضغطاً شديداً من برشلونة أسفر عن احتساب ركلة جزاء ثانية للضيوف في الدقيقة الـ 85 أثمرت عن الهدف الرابع.

على جانب آخر، أعدت اللجنة المنظمة جولة ترفيهية للفرق المشاركة في البطولة للتعريف بالمنطقة الغربية في غرض سياحي وترفيهي، حيث تتخلل الجولة رحلة في صحراء المنطقة الغربية في أحد «العزب» من أجل الاستمتاع بالأجواء الصحراوية الباردة، وركوب الجمال، بعد أن طلب مسؤولو الفرق المشاركة ذلك، للاستمتاع بالأجواء الصحراوية الفريدة في الدولة.

وقال سالم المزروعي رئيس اللجنة المنظمة: إن البطولة تأخذ منعطفاً رياضياً وودياً وسياحياً، حيث عمدنا في النسخة الثانية من البطولة إلى التعاون مع الفرق بشكل أكبر والاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها هذه الفرق العريقة؛ لذلك أعددنا ورشة عمل سيشارك بها المديرون الفنيون من أجل الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الطويلة في إدارة الأكاديميات، إضافة إلى الترويج السياحي للمنطقة الغربية التي تحتضن العديد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية على مدار العام، رغبة في زيادة الإقبال السياحي في المنطقة والترويج لتراث وأصالة الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا