• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«فرانس فوتبول» اختارته أفضل لاعب فرنسي في 2015

«بليز ماتويدي»: لست نجماً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

اختارته مجلة فرانس فوتبول أفضل لاعب فرنسي في عام 2015 بعد أن تفوق على بول بوجبا لاعب خط وسط يوفنتوس الإيطالي وأنطوان جريزمان هداف أتليتكو مدريد الإسباني في عدد النقاط التي حصل عليها.. هو بليز ماتويدي نجم باريس سان جيرمان حيث يتحدث عن تجربته مع هذا النادي الباريسي الذي انتقل إليه منذ ما يقرب من أربع سنوات ونصف وتحديدا في شهر يوليو عام 2011 قادما من سانت ايتيين، فيقول إنه منذ اللحظة الأولى لوصوله إلي الـ «بي اس جي» وهو يكافح ويعمل بجدية ونشاط والتزام إلى أن احتل المكانة التي أصبح عليها في الفريق. وأضاف قائلا: أملك روح مقاتل ولم أشك لحظة أنني سأكون أحد العناصر الأساسية في الفريق، واستفدت من كل النجوم الذين مروا على النادي مثل ماكسويل وموتا واليكس، وأيضا أولئك الذين مازالوا يلعبون فيه حتى الآن مثل ابراهيموفيتش وتياجو سيلفا وباستوري.

وأضاف ماتويدي: وجودي وسط هذه النخبة من النجوم جعلني أدرك أنني في نادٍ كبير له طموحات مختلفة عن أي ناد فرنسي آخر، إذ إن الهدف لم يكن مجرد أن يصبح الفريق هو الأفضل في فرنسا وإنما الهدف الحقيقي هو أن يصل النادي إلى أعلى المستويات في أوروبا، ولهذا فإننا كلاعبين أصبح لدينا نفس الطموح. وبمنتهى التواضع يقول ماتويدي إنه ليس في حاجة إلى سماع كلمة نجم لأنه لا يحبها ولا يعتبر نفسه نجما ولكنه أعرب في الوقت نفسه عن فخره بكونه أحد اللاعبين القليلين الذين لعبوا كأساسيين مع كل المدربين الذين تولوا تدريب باريس سان جيرمان بدءا من كامبواريه ومرورا بالإيطالي كارلو انشيلوتي وانتهاء بلوران بلان.

ولأنه من اللاعبين الذين يعرفون معنى المسؤولية ويتحملونها فقال: على المرء أن يلاحق القطار لأنه لا ينتظر فإذا كان طموح النادي كبيرا فلابد أن أكون على مستوى هذا الطموح.

وواصل ماتويدي حديثه قائلا: تعلمت في النادي أنه كلما كنت جاهزا وفي فورمة طيبة فإنك تحجز مكانا ثابتا في التشكيلة الأساسية، أما إذا لم تكن كذلك فإنك تصبح مهددا دائما بفقد مركزك ومكانك في هذه التشكيلة.

ولما كان كارلو أنشيلوتي قال عنه قبل رحيله إلي ريال مدريد: «إذا كان هناك لاعب يستحق أن اصطحبه معي إلى ريال مدريد فهو «بليز ماتويدي»، فقد علق ماتويدي قائلا: هذا شرف أعتز به من مدرب كبير مثل أنشيلوتي ونفس الشيء بالنسبة للمدرب الحالي لوران بلان فكلاهما ساعداني كثيرا وأسهما في تطوير لعبي وتقدمي وأنا مدين لهما بالكثير.

وقال ماتويدي إن لوران بلان هو صاحب الفضل الأول في انضمامه إلى منتخب فرنسا بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010 لأنه كان يعرفه جيدا، واعترف ماتويدي بأنه يعلم جيدا أن وضعه اليوم بات مختلفا عن وضعه قبل سنوات إذ اصبح يحظى باحترام أكبر من جانب المدرب وزملائه سواء في النادي أو المنتخب، وقال هذا فخر لي ولاسيما أن زملائي يطلبون مني أن أكون قائدا لغرفة خلع الملابس وأن أتحدث إليهم كقائد ولكنني أفضل أكثر التعبير عن نفسي على أرض الملعب فهذا هو الأهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا