• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال إطلاق موسوعة «أعلام من فلسطين» في عمان

وزير الثقافة الفلسطيني: نثمِّن ريادة سلطان القاسمي ودور «ثقافية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

عمان (الاتحاد)

أشاد الدكتور إيهاب بسيسو، وزير الثقافة الفلسطينية، بالدور الريادي ثقافياً وإنسانياً لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هذا الدور الذي أسهم في الإبقاء على واقع الحراك الثقافي العربي، وجعل الشارقة تحظى عن جدارة بلقب عاصمة دائمة للثقافة العربية والإسلامية والإنسانية.

جاء ذلك خلال إطلاق موسوعة «أعلام من فلسطين» التي أصدرتها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية في أثناء معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السادسة عشرة التي تُقام في عمّان- الأردن، خلال الفترة (28 سبتمبر إلى 9 أكتوبر 2016).

وتمنى د. إيهاب بسيسو على رئيس دائرة الثقافة والإعلام عبدالله بن محمد العويس خلال لقائهما أن يتم تزويد وزارة الثقافة الفلسطينية بالنسخ اللازمة لتوزيعها على الجامعات والمدارس الفلسطينية لأهمية الموسوعة، مثمناً دور الدائرة في إصدار المؤلفات لمبدعين فلسطين وبمراجع وكتب تُعنى بالقضية الفلسطينية، وأعرب عن اعتزازه بما تقوم به الدائرة من نشاط ثقافي إماراتياً وعربياً ودولياً.

وأصدرت الدائرة موسوعة (أعلام النهضة الفكرية في فلسطين) بجزأين للمؤلف جهاد صالح، الجزء الأول تناول سيرة الرواد ودورهم في الفترة (1829 - 1880م)، وذلك من خلال سيرة كل رائد من الأعلام: مولده، نسبه، أسرته، ثقافته، صفاته وأعماله ودراسة آثار كل علم شكلاً ومضموناً ووضعها في مكانها في مجال الإبداع.

وقد حظيت الموسوعة بإشادة زوار المعرض والنخب الثقافية الأردنية والفلسطينية، وشهد جناح الدائرة تفاعلاً كبيراً بين تلك النخب ووفد الدائرة برئاسة عبدالله العويس، الذي قال: من حسن الفأل أن تنال موسوعة «أعلام من فلسطين» هذا الاهتمام الذي تزامن مع كون فلسطين ضيف شرف معرض الكتاب بعمّان (الأردن) والاحتفاء بالموسوعة بشكل خاص كون مؤلفها جهاد صالح شخصية المعرض الثقافية لهذه الدورة. وأضاف: «إن الدائرة حريصة في إصداراتها على أن تكون رافداً نوعياً للثقافة العربية، واهتمامنا دائماً ينصب على المبدعين والمفكرين الذين ينتمون إلى الثقافة الإنسانية، حيث إنها لغة الحوار بين الشعوب، وهذا نهجنا وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا