• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محطة كهرباء جديدة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

القاهرة (رويترز)

أعلنت الحكومة المصرية أمس، إنها افتتحت محطة للكهرباء بطاقة 750 ميجاوات في محافظة القليوبية شمال القاهرة، في إطار مساعيها للحد من انقطاع التيار الكهربائي الذي سبب معاناة للمواطنين والشركات في أشهر الصيف في السنوات القليلة الماضية.

وقال بيان أصدره مجلس الوزراء، إن المحطة، التي تكلفت 500 مليون دولار، تأتي في إطار خطة الدولة لتوليد الكهرباء من مصادر صديقة للبيئة في الفترة من 2012 إلى 2017.

وعجز الكهرباء في مصر جزء من أزمة أوسع نطاقاً في الطاقة ناجمة عن الاستهلاك المرتفع وضعف الإنتاج. وتسعى الحكومة لحل المشكلة من خلال خفض الدعم واستيراد الغاز الطبيعي ورفع طاقة توليد الكهرباء. وفضلا عن الاستثمار في محطات جديدة، حصلت مصر على محطة عائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ووقعت عقود لاستيراد الغاز الطبيعي المسال مع جازبروم الروسية وترافيجورا وفيتول ونوبل وسوناطراك الجزائرية.

ووافقت الحكومة على استخدام الفحم كمصدر للطاقة لبعض الصناعات رغم المخاوف البيئية. وذكر بيان مجلس الوزراء أن المحطة الجديدة مولها صندوق أبوطبي للتنمية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبنك الإسلامي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصندوق أوبك للتنمية الدولية والصندوق السعودي للتنمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا