• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يستمر من 24 إلى 29 أكتوبر

«أسبوع دبي للتصميم».. 150 فعالية تزين المدينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

استكمل مجتمع التصميم في دبي تجهيزاته لاستضافة أكبر احتفالية للتصميم والإبداع في الشرق الأوسط، والتي تشكل في مجملها تجسيداً صريحاً لمشهد التصميم الغني والمتنوع في مدينة دبي. ومع انطلاق فعاليات «أسبوع دبي للتصميم» في الفترة من 24 - 29 أكتوبر، سيتمكن اختصاصيو التصميم والمقيمون والزوّار من التفاعل، على مدار ستة أيام، مع الفعاليات التي تعدّت ال 150 وتوزعت بين «حي دبي للتصميم» (d3) ووجهات أخرى في المدينة.

دبي (الاتحاد)

ستتحول مدينة دبي إلى خلية نحل تتضافر فيها جهود المتاجر والعلامات التجارية وصالات العرض والجامعات والمؤسسات التي ستقدّم كلٌ منها أنشطة ومعارض وأعمالاً تركيبية من شأنها الإبحار بالزوّار في رحلة استكشافية لمفاهيم وابتكارات التصميم عبر إعادة اكتشاف أحياء دبي المألوفة لديهم أو تلك الجديدة التي لم يعرفوها من قبل: كالتعرّف إلى قلب دبي الصناعيّ مع (DRAK) في رأس الخور، والمشاهدة الحيّة لمراحل عمل الحرفيين في الاستديوهات المفتوحة في «حي دبي للتصميم» (d3)، أو التجوّل في «السركال أفنيو» ومنطقة القوز والانضمام لجولات الشوكولاتة وحضور حلقات بحثية عن علم الأحجار الكريمة وصناعة الآلات وغيرها، بالإضافة لعيش تجربة تسوّق فريدة عن أحدث ابتكارات التصميم في متاجر جميرا التخصصية. وللمرة الأولى في دبي، تقدم «الكلية الملكية للفنون»- والتي نالت للعام الثاني على التوالي لقب الجامعة الرائدة على المستوى العالمي في اختصاص التصميم- مجموعة من ثلاث ورش عمل في التصميم، تخاطب احتياجات المجتمع الإبداعي في مدينة دبي، والتي تعتبر ثمرة تعاون بناء بين حاضنة التصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة والشريك الاستراتيجي ل«أسبوع دبي للتصميم»، «حي دبي للتصميم» (d3).

ورش العمل

وفي هذا السياق، يقول سيريل زاميت من «أسبوع دبي للتصميم»: «تشكل ورش العمل التي تقدمها الكلية الملكية للفنون فرصة رائعة لمجتمع دبي الإبداعي النامي. إن أسبوع دبي للتصميم حدثٌ دولي بامتياز يجمع أبرز اختصاصيي التعليم في العالم انطلاقاً من دبي».

وبدوره، علّق محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «حي دبي للتصميم» (d3): «يسعدنا تعزيز شراكتنا مع أسبوع دبي للتصميم بغية استضافة طيف واسع من المعارض والتجهيزات الفنية والحوارات وحلقات البحث التي تخاطب الجمهور العريض في مدينة دبي. هذا وتتجسد رؤيتنا ل «حي دبي للتصميم» في تحويله إلى وجهة عالمية لقطّاع التصميم من شأنها توفير بنية إبداعيّة مزدهرة تشكل أرضاً خصبةً للتعاون والإبداع والخلق لمجتمع المبدعين والفنانين والمصممين المتنامي في المنطقة. وعليه، تأتي شراكتنا مع «أسبوع دبي للتصميم» كركيزة لتحقيق هذه الرؤية التي بدورها تصب في خانة دعم الرؤية الأوسع لمدينة دبي الساعية لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا