• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التداولات فوق المليار درهم

«موجة تقلبات» تبدد مكاسب جيدة للأسهم وسط توقعات باستمرار الشراء المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرضت الأسهم المحلية إلى موجة من التقلبات واسعة النطاق بين ارتفاع قوي بداية جلسة الأمس، وانخفاضات طفيفة أنهت بها التداولات، متمسكة بارتداداتها الصعودية التي تبقيها فوق مستويات دعم مهمة.

وفقدت الأسهم نحو 1,5 مليار درهم من قيمتها السوقية جراء التذبذبات العالية التي اتسمت بها سوق دبي المالي بالتحديد الذي تداول بين أعلى مستوى 3862 نقطة وأدنى مستوى 3790 نقطة بنحو 72 نقطة صعوداً وهبوطاً.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,20%، محصلة انخفاض طفيف بنحو 0,08% لسوق أبوظبي للأوراق المالية و0,01% لسوق دبي المالي.

وقال فادي الغطيس مدير شركة ثنك للدراسات المالية، إن التذبذبات العالية التي كانت سمة الأسواق في 2014 ستكون أعلى بكثير خلال العام الحالي، لكنها ستوفر فرصاً جيدة للمستثمرين خصوصاً عند الهبوط للعودة للدخول عند مستويات سعرية أقل.

وأضاف أن تعاملات الجلسات الأخيرة تشير إلى أن الأسواق في طريقها للتحرر تدريجياً من الارتباط بتراجع أسعار النفط، مضيفاً أنه على الرغم من أن أسعار النفط سجلت مستويات متدنية جديدة الأسبوع الحالي، إلا أن أسواق الإمارات حافظت على ارتدادها الصعودية، محاولة الاقتراب من مستويات مقاومة جديدة، قبل اختراق المستويات الأهم عند 5000 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و4000 نقطة لسوق دبي المالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا