• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

في إطار من البهجة والمرح

«الدبدوب» يغرس السلوكيات الإيجابية في نفوس الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

أحمد السعداوي (أبوظبي)

يقدم الفنان الإماراتي جاسم عبيد، صاحب شخصية الدبدوب، أنشطة صيفية يبعث خلالها رسائل سلوكية وتربوية هادفة إلى الأجيال الجديدة، في إطار من البهجة والمرح، عبر شخصية الدبدوب ذات الشعبية الواسعة بين أطفال الإمارات، حيث تتضمن محاضرات وورش عمل متنوعة للأطفال، تدور موضوعاتها حول القيم السلوكية الواجب تعليمها للأطفال.

رسائل تربوية

يقول جاسم عبيد: «إن التعامل مع الأطفال يعتبر مسؤولية في حد ذاته لكونهم رجال الغد، وهم الذين سيكملون مسيرة النجاح والتطور التي تعيشها الإمارات، ومن هنا يجب استغلال أوقات العطلات الصيفية بشكل إيجابي، يسمح لهم باستغلال طاقاتهم بشكل مفيد لشخصياتهم ونموهم العقلي والنفسي».

ومن الأنشطة التي سيقدمها الدبدوب، محاضرات عن القراءة، في مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي، يعرف من خلالها عن القراءة بما لها من قيمة كبرى في التثقيف والوعي وتكوين شخصية الصغار، ويمكن تعريف القراءة بأنها قدرة بصرية صوتية أو صامتة، يفهم بها الفرد ويعبر بها ويؤثر فيمن حوله بها، وهي تعني استخلاص المعنى من المادة المكتوبة وتحليل رموزها، وهذا يساعد على تقوية الحواس والذاكرة والعقل للحصول على الكثير من المعرفة التي تجعل الإنسان قادراً على الاسترجاع المنطقي أو العقلي للمعلومات في الدماغ التي تتكون غالباً على شكل رموز، وحروف، وصور. وهناك فوائد عديدة للقراءة تجعل كل ولي أمر يضع نصب عينيه غرس حب القراءة ومن تلك الفوائد: القراءة وسيلة مهمة لتحصيل العلم والمعرفة، لاستثمار الوقت للتعويد على البحث. كما أن للقراءة فوائد صحية كثيرة.

أنواع القراءة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا