• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دولية» فزاع لكرة السلة بالكراسي المتحركة

منتخبنا يخسر أمام ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

خسر منتخبنا مباراته أمام ألمانيا، 27 - 76 أمس الأول في اليوم الثالث لبطولة فزاع الدولية السابعة لكرة السلة بالكراسي المتحركة المقامة في صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي بدبي، وفي مباراة ثانية فاز المنتخب التايلاندي على نظيره الأسترالي 56-51.

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية. وكانت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، قد نظمت حفل عشاء في فندق البستان على شرف الوفود المشاركة، تخلله تبادل الدروع بين اللجنة المنظمة ورؤساء الوفود، وحضر الحفل كل من ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وحمد بالجافلة رئيس لجنة العلاقات العامة وذيبان المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة المعاقين ورؤساء الوفود المشاركة، في أجواء ودية.

وأشاد ثاني جمعة بالرقاد بالتنظيم الرائع والمشرّف للحدث، مؤكداً أنه يواصل تطوره بفضل رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه المشاركون خلال المباريات، كما أشاد بجهود فرق العمل التي ساهمت بسير العملية التنظيمية بسلاسة.

وقال: «حرصنا على تلبية كافة احتياجات الوفود المشاركة، وإبراز الوجه الحضاري لدولتنا الغالية، التي تحرص دائماً على فتح ذراعيها لاستقبال الرياضيين من مختلف الدول وفي جميع الألعاب والمسابقات الرياضية، ما جعلها في مقدمة الدول المستضيفة لكبرى البطولات والأحداث الرياضية العالمية، وسط تطلعات أن تواصل بطولات ذوي الإعاقة تطورها، بما يتماشى مع الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، ويعزز الأهداف الأساسية التي انطلقت من أجلها لخدمة قطاع رياضة ذوي الإعاقة وتطوير قدراتهم».

وأضاف: «الأجواء رائعة للغاية في البطولة بسبب قوة المنافسات والمستويات المرتفعة للمنتخبات المشاركة، إذ تحرص أفضل المنتخبات في اللعبة على المشاركة والتواجد، لما باتت تتمتع به البطولة من سمعة عالمية مرموقة، وكذلك أجواء الفعاليات المصاحبة وأبرزها الركن التراثي الذي ينظم ضمن مبادرات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وغيرها من الجوانب».

وأوضح «تتخطى هذه البطولة إطار المنافسات داخل الملعب، لتصل إلى جوانب إيجابية عدة، منها إقامة دورات تدريبية مصاحبة للحكام والمصنفين، بما يساهم بتحقيق التطور المأمول لكافة عناصر اللعبة، ورياضات ذوي الإعاقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا