• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قافلة «دبي البحري» إلى صير بونعير اليوم

118 سفينة ترسم لوحة القفال السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

تتوجه إلى جزيرة صير بونعير اليوم قافلة اللجنة المنظمة لسباق القفال الـ 25 للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وذلك استعدادا لانطلاقة السباق من هناك يوم السبت المقبل.

وكان مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد شهد على مدار الأسبوع الماضي حركة نشطة ومستمرة مع بدء علميات التسجيل التي جرت بنجاح وأغلق باب التسجيل أمس حيث تم تسجيل 118 سفينة في رقم قياسي يسجل للمرة الأولى في تاريخ سباق القفال منذ تأسيسه عام 1991.

وأكملت اللجنة المنظمة كافة التجهيزات من أجل إنجاح مهمة اللجان المختلفة ومتابعة التحضيرات اللازمة لبدء المهام واستقبال أفواج السفن والقوارب الواصلة إلى الجزيرة من أجل التحضير لإجراء الفحص الفني على المحامل المشاركة والاطمئنان على جاهزيتها واستكمال اشتراطات السلامة تحضيرا لإقامة المنافسات وانطلاق السباق.

ومن المنتظر أن تباشر اللجنة المنظمة مهامها في الجزيرة بعد الوصول مباشرة حسب البرنامج الزمني الخاص بالمشاركة في الحدث الكبير، والذي يبدأ من خلال فحص السلامة على جميع السفن المشاركة في الفترة المسائية يوم غد ويستكمل أيضا طوال فترتي يوم الجمعة الصباحية والمسائية.

وترافق القافلة اليوم في رحلتها إلى جزيرة صير بونعير العديد من القطع البحرية والتي تم توفيرها من قبل إدارة الشؤون البحرية في مكتب سمو ولي عهد دبي (فزاع مارين) وإدارة اليخوت الأميرية في دبي، ومن بينها اليخت العملاق (دباوي) لكبار الشخصيات والباخرة العملاقة (دبي شادو) للجان الإسناد واليخت العتيد (زعبيل) والمخصص للجنة المنظمة واليخت (فتح) والذي يحمل المستشفي العائم والباخرة (الشندغة) التي تقل طاقم شبكة قنوات دبي من قناة دبي الرياضية إضافة إلي الباخرتين الحيل 1 والحيل 2. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا