• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحلام عرب أفريقيا مع انطلاقة تصفيات المونديال

النجوم والجمهور سلاح «الخضر» أمام الكاميرون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

القاهرة (د ب أ)

تبحث المنتخبات العربية عن انطلاقة قوية لها في مستهل مبارياتها بالمرحلة الثالثة والأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، من أجل تعزيز آمالها في بلوغ المحفل الكروي العالمي الذي يقام كل أربعة أعوام.

ويشارك 20 منتخباً أفريقياً في المرحلة الأخيرة للتصفيات، التي تبدأ اليوم، حيث تم تقسيمها إلى خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولى فقط للنهائيات.

ولن يكون الطريق نحو الصعود للمونديال مفروشاً بالورود أمام منتخبات الجزائر وتونس ومصر والمغرب وليبيا، التي ترفع لواء الكرة العربية في التصفيات، في ظل المنافسة الضارية المتوقعة من بقية المنتخبات التي يحدوها الأمل أيضاً في حجز بطاقة التأهل إلى روسيا.

وأسفرت القرعة، التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة في يونيو الماضي، عن وقوع المنتخبين التونسي (نسور قرطاج) والليبي في المجموعة الأولى بجانب منتخبي الكونغو الديمقراطية وغينيا، فيما وقع المنتخب الجزائري (محاربو الصحراء) في المجموعة الثانية (الحديدية) التي ضمت منتخبات الكاميرون ونيجيريا وزامبيا.

وحل المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) في المجموعة الثالثة برفقة منتخبات كوت ديفوار والجابون ومالي، في حين جاء المنتخب المصري (الفراعنة) في المجموعة الخامسة مع منتخبات غانا والكونغو وأوغندا، بينما خلت المجموعة الرابعة من الوجود العربي، حيث ضمت منتخبات السنغال وجنوب أفريقيا وجزر الرأس الأخضر (كاب فيردي) وبوركينافاسو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا