• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

طلبة التقنية العليا بالشارقة يشاركون في مسابقة سوق دبي للأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 يناير 2013

الشارقة (وام) - يشارك طلاب وطالبات كليات التقنية العليا بالشارقة في مسابقة سوق دبي المالي للأسهم التي تقام في فبراير المقبل، وذلك بهدف زيادة الوعي الاستثماري بين فئات الطلبة في الكليات والمعاهد والجامعات. وتأتي المشاركة في إطار حرص الكليات على تشجيع الطلبة وحثهم على المشاركة في أنشطة وفعاليات تسهم في تعزيز مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية المباشرة التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل انطلاقا من مبدأ التعلم بالممارسة وربط التعلم بالعمل على مستوى كافة التخصصات المطروحة في الكليات.

وكانت كليات التقنية العليا بالشارقة استضافت محمد عبدالله كتايت خبير سوق المال والمسؤول التنفيذي في الإدارة العامة للرقابة الداخلية في سوق دبي المالي في لقاء حول المفاهيم والمصطلحات المالية وخصائص الأوراق المالية المتداولة في أسواق رأس المال بحضور أكثر من 100 طالب وطالبة من برنامج الخدمات المالية والمصرفية بقسم إدارة الأعمال.

وتحاكي مسابقة سوق دبي المالي للأسهم وهي عبارة عن مسابقة افتراضية سوق الأسهم الحقيقي وتوفر الفرصة للطلاب بالتداول على نفس الأوراق المالية المدرجة في السوق وبنفس الأسعار الرسمية لهذه الأوراق المالية والمتغيرة أثناء ساعات التداول الرسمي وذلك من خلال موقع السوق على شبكة الإنترنت.

ويتعلم الطلاب من خلال المسابقة التحليل الفني للأسهم في البورصة والتداول اليومي قصير الأجل وكيفية اتخاذ قرار الشراء أو البيع في السوق ويحصل كل مشارك على مبلغ افتراضي بقيمة مليون درهم لبدء التداول ويفوز بالمسابقة المستثمر الذي يحقق أعلى ربح في آخر يوم تداول.

واكد الطلاب والطالبات حرصهم على المشاركة في هذه المسابقة التي تمنحهم فرصة فريدة لاكتساب الخبرة العملية وتعلم مفهوم الاستثمار الحقيقي في أسواق المال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا