• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اختبار الأبطال في «بيلمونت ستيكس»

«فروستيد» و«مبتهج» إلى الجولة الثالثة لـ «التاج الثلاثي» الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

واصلت خيول الإمارات استعداداتها لخوض غمار الجولة الثالثة من التاج الثلاثي الأميركي (بيلمونت ستيكس) لمسافة 2400 متر والمقرر إقامته بمضمار بيلمونت بارك في الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل وتدرب «فروستيد»، الفائز بسباق ميمورايل ستيكس للفئة الأولى، على مسافة نصف الميل (800 متر)، وكان ممثل جودلفين بإشراف كيران ماكلاجلين، قد حل رابعاً في سباق ديربي كنتاكي للفئة الأولى.

وسوف يتدرب المهر «فروستيد» المنحدر من نسل «تابيت» والفرس «فاست كوكي» الرمادي اللون، والذي تم استيلاده بوساطة دارلي، مرة أخرى على مسافة 1000 متر استعداداً لخوض سباق بيلمونت ستيكس للفئة الأولى، والذي يطلق عليه «اختبار الأبطال».

وفي السياق نفسه تدرب المهر «مبتهج» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم على مضمار بيلمونت بارك إلى جانب رفيق إسطبله «اميجو» على مسافة 1000 متر، وتمكن المهر المنحدر من نسل «دبوي» من قطع المسافة في زمن جيد جداً بلغ 1:01:11 دقيقة وهو ثاني أسرع زمن من بين 22 خيلاً خاضت التجربة على هذه المسافة، فيما سجل «اميجو» 1:01:15 دقيقة. ووصل «مبتهج» الفائز بسباق ديربي الإمارات للفئة الثانية إلى مضمار بيلمونت بارك يوم 15 مايو من تشرشل داونز بعد حلوله في المركز الثامن في سباق ديربي كنتاكي للفئة الأولى (الجولة الأولى من التاج الثلاثي الأميركي).

وقال تريفور براون مساعد المدرب مايك دي كوك: «إن الجواد أدى بشكل جيد في التدريبات وقد واصل المحافظة على وزنه منذ سباق الديربي، وأعرب براون عن رضاه لأولى تدريبات «مبتهج» و«اميجو» معاً على المضمار العشبي بمضمار بيلمونت بارك».

وأضاف براون: «بالتأكيد «اميجو» حصان يركض على العشب، و«مبتهج» متخصص في المضمار الرملي، وأنا سعيد بتدريبات العدو التي قاما بها معاً، وليس هناك ما يمنع من التدريب على الأرضية العشبية أو الصناعية، أو سواء الرملية، حيث يخرج منهم الكثير على التدريبات في العشب على عكس التدريبات في المضمار الرملي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا