• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

153 مليون درهم من التغطية و190 مليون مشاهد

«دبي ليدز ماسترز» الأكثر قيمة إعلامية في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن القائمون على تنظيم الجولة الأوروبية لجولف السيدات، عن تفوق «بطولة أوميجا دبي ليدز ماسترز» التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، بوصفها الحدث الأكثر قيمة إعلامية على الصعيد العالمي خلال عام 2014، بقيمة تقديرية للتغطية الإعلامية بلغت 153 مليون درهم «أكثر من 41 مليون دولار أميركي».

ونجحت المحطة الختامية للجولة الأوروبية التي تقام بدبي برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، في حصد هذا الإنجاز لتحقق إضافة جديدة على صعيد الأحداث الرياضية الدولية التي تقام بدبي والدولة عموما، وتؤكد نجاحها على صعيد استقطاب أفضل لاعبات العالم والمستوى التنظيمي الذي تقدمه مؤسسة الجولف في دبي بالمنافسات التي يحتضنها نادي الإمارات للجولف.

وكشفت الإحصائيات الرسمية للجولة الأوروبية، أن 190 مليون مشاهد حول العالم تابعوا المنافسات بقيمة تجاوزت 11 مليون دولار أميركي، توزعت بأكثر من 6 ملايين دولار بمنطقة آسيا والمحيط الهادي، أكثر من مليوني دولار بأوروبا، مليون ونصف دولار بأميركا الشمالية، فيما حققت قناة الجولف التي تبث بالولايات المتحدة وكندا متابعة 47٪ من المشاهدين، بنحو 90.3 مليون مشاهد، دون إغفال المتابعة من الهند وأميركا الجنوبية.

وقامت 1011 قناة بنقل البطولة التي توجت بلقبها الصينية شانشان فينج، بتغطية بلغت 932 ساعة و27 دقيقة، متفوقة على إحصائيات عام 2013، التي بلغت 833 ساعة و51 دقيقة.

وحققت البطولة تغطية إعلامية تقديرية بنحو 2.4 مليون دولار بشكل مباشر للسياحة بدبي، متمثلة بالترويج لنادي الإمارات للجولف وهيئة دبي للسياحة والتسويق ودبي أكسبو وسوق دبي الحرة، إلى جانب المتابعة الواسعة عبر الصحف على مستوى الدولة التي خصصت مساحات وصفحات عديدة للمنافسات.

من جانبها، حظيت أوميجا الشركة الراعية للحدث، بتغطية خاصة لنحو 6 ساعات صافية من البث الموجه لها، وسط تغطية إعلامية بقية 3.5 مليون دولار وذلك بناء على إحصائيات مستقلة من «ريبوكوم» بالنيابة عن الجولة الأوروبية للجولف.

وتقدم محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، بأسمى آيات التهنئة والتقدير إلى القيادة الرشيدة، بمناسبة هذا النجاح الذي يتحقق بفضل ما تحظى به اللعبة من دعم ومتابعة، بما يرفع من مستوى المسؤولية الملقاة على عاتق «الجولف في دبي» لتعزيز مستوى البطولات الكبرى التي تنظمها بما يواكب السمعة والمكانة التي بلغتها الأحداث التي تقام على أرض الدولة ذات الريادة في المجال الرياضي.

وقال: «هذه الأرقام والحقائق المقدمة لنا من القائمين على الجولة الأوروبية، تبرهن نجاح بطولة دبي ليدز ماسترز وتطورها المتواصل وقدرتها على إبراز دبي بوصفها وجهة مميزة للعبة الجولف على صعيد العالم، إلى جانب تعزيز صورة دبي لتشجيع قطاع السياحة الرياضة وإبراز جهود الجهات الراعية للحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا