• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد..

انطلاق فعاليات منتدى تنمية المنطقة الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

و ا م

بدأت اليوم، في فندق سانت ريجيس في أبوظبي، فعاليات منتدى المنطقة الغربية الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان -في الكلمة الرئيسة التي ألقاها أمام المنتدى- أن التنمية الثقافية الناجحة متطلب ضروري لتحقيق التقدم الاقتصادي المستدام وأن الارتباط وثيق بين الثقافة بمفهومها الواسع والتنمية الشاملة في المجتمع. ولفت إلى أن تفهم هذه العلاقة بين الثقافة والتنمية ونشرها في كافة ربوع المجتمع أمر أساسي كي تتأصل التنمية في الإمارات على أسس متينة وقواعد راسخة وكي تصبح هذه التنمية مجالا مهما لتعزيز الهوية الوطنية بل وأداة حقيقية لتعزيز الأمل في المستقبل.

وأشار معاليه إلى أن تحقيق هذا الفهم وتعميق الإدراك به من وجهة نظره هو واجب قيادات المجتمع وهو أيضا مسؤوليتهم على كل المستويات وعبر عن قناعته بأن نجاح التنمية الاقتصادية في المنطقة الغربية يتطلب بالدرجة الأولى توفير مناخ ثقافي يدعم جهودها كما أنه يتطلب في الوقت ذاته شبابا وسكانا تكون لديهم القدرة على فهم أهدافها ويحرصون على القيم والمبادئ التي تحفز على العمل الجاد والسلوك الاجتماعي المستنير والناضج بل والقدرة على التفاعل مع العالم والتعايش مع الآخرين في سلام ووئام.

وشدد على ضرورة أن تعمل كافة قطاعات المجتمع معا في سبيل توفير هذا المناخ الثقافي الناجح والمأمول، مشيرا إلى مسؤوليات الجميع "الأسر  رجال الدين ورجال الأعمال ومؤسسات التعليم والثقافة والدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني" بحيث يكون "الكل في واحد" في سبيل تحقيق هذا الهدف بإيجاد مناخ ثقافي حقيقي يتسق مع أهداف وجهود التنمية الاقتصادية في المجتمع. وقال إن ذلك ليس صعبا إذا ما تضافرت الهمم وقويت العزائم واستجاب الكل لتوجيهات القادة الكرام.

وأضاف معاليه أن التنمية الاقتصادية الناجحة تتطلب توظيف الثقافة والآداب والفنون لتنمية البيئة ونشر المبادرات المجتمعية وتعميق مشاركة أبناء وبنات الدولة في مسيرة المجتمع وإسهاماتهم كذلك في حل مشكلات الطاقة والمياه والتلوث ومجابهة قضايا مجتمعية مهمة مثل مكافحة المخدرات والمشكلات الأسرية وتعميق ثقافة التطوع والتكافل والعمل المجتمعي المثمر والهادف.

وأكد معاليه أن التنمية الاقتصادية الناجحة تتطلب أيضا إطلاق مبادرات مجتمعية مثل تعليم مهارات الحياة وتفعيل دور الأسر المنتجة ورعاية الموهوبين والمبدعين بالإضافة إلى تنفيذ فعاليات تناسب جميع فئات السكان تتم مشاركتهم فيها وتشغل فراغهم في كل ما هو نافع ومفيد.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا