• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن إقامة الدوري بـ 12 فريقاً أفضل

سعيد بن طحنون: أساند الحكم المواطن والتشفير.. والحضور الجماهيري «محبط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

صلاح سليمان (العين)

أبدى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساندته القوية لحكام كرة القدم المواطنين، ومعارضته لفكرة الاستعانة بحكام أجانب في دورينا، وقال: «سمعت في برنامج «جيم أوفر» بقناة أبوظبي الرياضية وبرنامج «رادار» بقناة دبي الرياضية أن معظم المحللين يؤيدون الاستعانة بالحكام الأجانب، وهذا بصراحة أحزنني كثيراً».

وأضاف: «شخصياً أرفض هذا الاتجاه مع احترامي لكل الآراء، فحكامنا المواطنون يتمتعون بالكفاءة والمستوى التحكيمي العالي، ولولا ذلك لما تم اختيارهم للمشاركة في كبرى المنافسات الآسيوية وفي مباريات كأس العالم».

جاء ذلك خلال جلسة حوار جمعت معاليه مع عددٍ من الإعلاميين بمدينة العين الذين ذهبوا لزيارته بقصره بمنطقة المويجعي عقب عودته مؤخراً من رحلة علاج بأميركا، تحدث خلالها عن العديد من القضايا الرياضية التي شملت بجانب الحكام قضية التشفير ودوري الخليج العربي واللاعبين الأجانب والمنتخب الوطني وغيرها الكثير.

وأضاف: «أنا مع الحكم المواطن، ونحن في الإمارات نتقدم كل الدول العربية من حيث مستوى الحكام، ولا أوافق على مبدأ تبادل الحكام مع دول أخرى، ونتمسك بالتحكيم الإماراتي بنسبة 100% فهو الذي يرفع سمعة دولتنا في هذا الجانب، ويرتكب اتحاد الكرة أكبر خطأ إذا وافق على جلب حكام أجانب لدورينا، والمطلوب من إدارات الأندية والجماهير ألا تجعل من الحكم دائماً شماعة إذا تعرض فريقها للخسارة، وأحياناً ربما يكون قرار الحكم سليماً عكس ما يرى الآخرون».

وقال: «أتمنى من الذين يقومون بتحليل قرارات الحكام في البرامج التلفزيونية أن يؤدوا مهمتهم بعيداً عن انتماءاتهم للأندية». وقال: «مطلوب من اتحاد الكرة أيضاً رفع مكافآت الحكام التي ما زالت ضعيفة ومكافأة المتميزين منهم في نهاية كل موسم، ثم لماذا لا نطبق الاحتراف على الحكام إذ ليس من المعقول أن يتوجه الحكم من مكتبه إلى الملعب، ورغم ذلك نجد حكامنا هم الأفضل، وإذا كانت هناك أخطاء مؤثرة أو غير مؤثرة فهي بكل تأكيد غير مقصودة والخطأ في كرة القدم وارد في أي مباراة وفي كل دوريات العالم، سواء من الحكم أو المدرب أو اللاعب أو الإداري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا