• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبلت وفداً رفيعاً ترأسه عمدة المدينة

«غرفة دبي» تبحث فرص الاستثمارات الثنائية مع روتردام الهولندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها بالتعاون مع غرفة تجارة هولندا ومدينة روتردام ومؤسسة شركاء روتردام ملتقى دبي روتردام للأعمال خلال استقبال الغرفة لوفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى من مدينة روتردام الهولندية برئاسة أحمد أبو طالب، عمدة مدينة روتردام.

وحضر فعاليات الملتقى هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي، وياب دكتر، مدير الخدمات في غرفة تجارة هولندا، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من كبار رجال الأعمال الإماراتيين والهولنديين.

ورحب هشام الشيراوي بالوفد الزائر مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، مشيراً إلى وجود رغبةٍ بين الطرفين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة.

وأشار إلى وجود 205 شركات هولندية مسجلة في عضوية الغرفة، في حين أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وهولندا في ارتفاع مستمر، حيث بلغت 11 مليار درهم خلال عام 2015، مشيراً إلى أن هولندا تحتل حالياً المرتبة 28 على لائحة شركاء دبي التجاريين، معتبراً إن المزايا التي تملكها مدينتي دبي وروتردام وريادتهما في مجال النقل البحري يشكل قاعدةً للتعاون المشترك.

وأكد أن خطة دبي 2021 تشكل منطلقاً لجهود واسعة ستعزز مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة، معتبراً أن التجارة تشكل أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وهو قطاع يمكن البناء عليه لتحسين العلاقات التجارية مع روتردام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا