• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنطلق أعماله 10 يونيو الجاري

«حماية» الدولي يبحث إيجاد استراتيجية عربية موحدة للوقاية من المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

يبحث ملتقى «حماية» الدولي في نسخته العاشرة الذي تنظمه شرطة دبي بالتعاون مع الأمم المتحدة خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو الجاري، إيجاد استراتيجية عربية موحدة للوقاية من المخدرات، بحسب اللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع.

وقال اللواء المري خلال مؤتمر صحفي عقده امس في مبنى القيادة العامة لشرطة دبي، إن الدورة العاشرة للملتقى تستهدف بشكل عام توفير الأدوات اللازمة للتوجه نحو استراتيجية عربية موحدة ترتكز على المعايير الدولية للوقاية من المخدرات، تفضي إلى تمكين المؤسسات والأجهزة والأفراد ذات العلاقة بمكافحة المخدرات من تطوير استراتيجياتهم وسياساتهم وفقاً لأعلى المعايير الدولية للوقاية من المخدرات.

وأوضح أن الملتقى سيتناول من خلال جلساته وورش العمل، قضايا المعايير الدولية وكيفية استثمارها في وضع وتطوير الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات، علاوة على استعراضه لجوانب هذه القضية من مختلف الزوايا بهدف التعرف على أبعادها والأسس التي أسست عليها هذه المعايير. مشيرا الى أن الملتقى يعقد في فندق كراون بلازا فيستيفال، تحت شعار «المعايير الدولية لتطوير الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية للوقاية من المخدرات».

وأشار إلى أن دورة الملتقى العاشرة تكتسب أهميتها من خلال الدعم القوي الذي تحظى به من قبل الأمم المتحدة وكذلك مشاركة ومجلس وزراء الداخلية العربية وكافة مديري مكافحة المخدرات في الدولة وخارجها

وأوضح أنه يشارك في الملتقى 300 ضابط متخصص بمكافحة المخدرات على مستوى العربي والخليجي والدولي، الى جانب 13 خبيرا دوليا في مكافحة هذه الآفة، منوها الى أن عدد الدول التي تأكدت مشاركتها وصل الى 24 دولة، من بينها 18 دولة عربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض