• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتفاقية بين «الإمارات الطبية» و«أدنيك» و«مكتب المؤتمرات»

أبوظبي مركز عالمي للمؤتمرات والفعاليات والسياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مكتب أبوظبي للمؤتمرات، التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات الطبية، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في إطار مبادرة استراتيجية تسعى للارتقاء بمكانة أبوظبي كمركز دولي للمؤتمرات والفعاليات المتخصصة بالمجالات الطبية.

وتهدف الاتفاقية إلى زيادة عدد المؤتمرات الطبية التي تستضيفها أبوظبي، وتوثيق أواصر التعاون عبر إطلاق فرص علمية تسهم في تطور مجالات الرعاية الصحية على مستوى المنطقة.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة «تسهم الاتفاقية في تعزيز حضور أبوظبي كوجهة كبرى لعقد أبرز الاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض الطبية على مستوى المنطقة».

وأضاف «ستتيح هذه الاتفاقية لأبوظبي فرصة تحقيق أحد أهدافنا المتمثلة في إرساء مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في تقديم خدمات عالية الجودة، ومن بينها قطاع الرعاية الصحية، فضلاً عن نشر المعرفة، واستضافة الفعاليات الطبية الدولية بالتعاون مع شركائنا والأطراف المعنية».

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة «التعاون القائم مع مكتب أبوظبي للمؤتمرات، وجمعية الإمارات الطبية سيسهم في زيادة عدد المؤتمرات العلمية والطبية، ورفع نسبة المساهمة المباشرة وغير المباشرة لسياحة الأعمال في اقتصاد أبوظبي». وأكد أن الفوائد التي ستعود على إمارة أبوظبي من خلال هذه الاتفاقية تتجاوز الأبعاد الاقتصادية، باعتبارها ستفتح آفاق التواصل مع قادة الفكر العالميين، وبالتالي إبراز دور الإمارة كمنصة معرفية رئيسة في قطاع الرعاية الصحية، وتدعم فرص أبوظبي في تسليط الضوء على الاستثمارات والمرافق الطبية المتطورة ضمن القطاع». وأضاف الظاهري «تسهم البنية التحتية المتطورة لمرافقنا باستقطاب مختلف التخصصات المعرفية وأحدث الاكتشافات التكنولوجية إلى الإمارة، لتتواصل بالتالي مساهمتنا في نمو اقتصاد حكومة أبوظبي على المدى البعيد عبر تنظيم المزيد من المؤتمرات والفعاليات المتخصصة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا