• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الإمارات الإسلامي» يصدر حقوق اكتتاب بقيمة 1,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

حسام عبد النبي (دبي)

قرر مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي» إصدار حقوق اكتتاب بقيمة 1,5 مليار درهم، من خلال دعوة المساهمين للاكتتاب بالأسهم الجديدة بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم في رأسمال المصرف، على أساس الأفضلية في الاكتتاب (الأسهم الجديدة).

وسيتم زيادة رأسمال المصدر والمدفوع للمصرف من 3,93 مليار درهم إلى 5,43 مليار درهم، وذلك عن طريق إصدار حقوق الاكتتاب الجديدة، وفقاً للقانون رقم 2 لعام 2015 بشأن الشركات التجارية بصيغته المعدلة.

ووفقاً لبيان بثه الإمارات الإسلامي على شاشات التداول في سوق دبي المالي فقد قرر مجلس إدارة المصرف خلال اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي المصرف في التاريخ والوقت الذي سيتم تحديده، وذلك للنظر في الموافقة على القرارات ذات الصلة في حال كان ذلك مناسباً. وأكد البيان، أن اجتماع الجمعية العمومية قد وافق على تفويض أعضاء مجلس الإدارة لتنفيذ عملية إصدار حقوق الاكتتاب، وزيادة رأسمال المصرف وإصدار أسهم جديدة دون الرجوع إلى الجمعية العمومية غير العادية، وذلك خلال 12 شهراً من تاريخ انعقاد العمومية، مشيراً إلى أنه بمجرد استكمال عملية زيادة رأس المال، تقرر القيام بتعديل النظام الأساسي للمصرف لعكس عملية زيادة رأس المال، والموافقة على النظام الأساسي الجديد، وفقاً للنموذج المقدم في اجتماع العمومية غير العادية واعتماده من قبل المصرف.

وقررت إدارة سوق دبي المالي، أمس إعادة التداول على سهم «الإمارات الإسلامي»، بعد الإفصاح عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا