• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنشاء مدينة ذكية بمساحات بناء تتجاوز 120 مليون قدم مربعة

الإمارات وكوريا الجنوبية تطلقان «سمارت سيتي كوريا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

سيؤول (الاتحاد)

في مشروع يعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية الإماراتية في الخارج، تم أمس في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول إطلاق مشروع «سمارت سيتي كوريا»، والذي يجمع الخبرة الإماراتية في إدارة المدن الذكية مع التقدم التكنولوجي الهائل في كوريا الجنوبية لبناء المدينة الأذكى عالمياً.

وتم إطلاق المدينة بحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، رئيس دبي القابضة، ووفد إماراتي رفيع المستوى، بالإضافة لعدد كبير من المسؤولين الحكوميين الكوريين ورجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية وآسيا.

وتقام مدينة سمارت سيتي كوريا على مساحة 4.7 مليون متر مربع، لتمثل المدينة الأمثل للحياة والعمل والتعلم باستخدام تقنيات العلم الحديث الجديدة.

وتمثل المدينة مفهوماً جديداً لمدن الجيل الرابع من الثورة الصناعية مبني على خبرات دبي القابضة في سلسلة المدن الذكية التي أطلقتها في دبي والهند ومالطا، وتبلغ المساحات المبنية في المدينة أكثر من 12 مليون متر مربع موزعة بشكل استراتيجي بين قطاعات التعليم وتقنية المعلومات والتجارة والترفيه والضيافة والإقامة، كما تم تخصيص ثلث المدينة كساحات عامة ومساحات خضراء.

وسيتم تطوير المشروع الجديد بين أهم مدينتين في كوريا الجنوبية (سيؤول وإنتشون) على مقربة من مطارين دوليين يعتبران بوابتين رئيسيتين لقارة آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا