• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتبارا من اليوم وحتى 12 يونيو

إعادة فتح باب التسجيل للعام الدراسي المقبل بمدارس «أبوظبي للتعليم» الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

قرر مجلس أبوظبي للتعليم إعادة فتح باب التسجيل للعام الدراسي المقبل 2014/ 2015م في رياض الأطفال والمدارس الحكومية، بأبوظبي والعين والغربية اعتبارا من اليوم وحتى 12 يونيو الجاري.

وأكد المجلس التزامه بضمان مقعد دراسي لكل طالب في إمارة أبوظبي، ومن هنا قرر إعادة فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين المواطنين، ومن في حكمهم ممن لم يتسن لهم التسجيل في الفترة السابقة في رياض الأطفال، ومدارس التعليم العام، وذلك حسب الشواغر المتوفرة والكثافة الصفية المعتمدة.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم: إن الهدف الرئيس من إعادة فتح باب التسجيل هو استيعاب جميع الطلبة المواطنين المتخلفين عن التسجيل، وذلك مراعاة لظروف البعض بسبب السفر أو العلاج أو غيرهما من الأمور الطارئة، وكذلك لتسهيل تسجيل الطلبة القادمين من خارج إمارة أبوظبي بسبب انتقالهم للسكن في الإمارة والتسجيل في المدارس التابعة لنطاقاتهم السكنية، مشيرة إلى أن إعادة فتح باب التسجيل في نهاية العام الدراسي يضمن التأكد من استقرار المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد واحتساب احتياجاتها دون إرباك، ولكي يتعرف كل طالب على مكانه قبل بدء العام الدراسي بما يسهم في نجاح العملية التعليمية.

وأوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية أن المجلس سيستمر في تطبيق الأنظمة الحديثة التي تم استحداثها من قبل قطاع العمليات المدرسة والتي أثبتت كفاءتها وفعاليتها في التسجيل ومنها استخدام بطاقة الهوية في تسجيل الطلبة المستجدين والاستغناء عن الأوراق الثبوتية، وذلك من خلال الربط بين نظام التسجيل في نظام معلومات الطالب وبطاقة الهوية والذي مكن المدارس من قراءة البيانات المخزنة في بطاقة الهوية وحفظها مباشرة في النظام، مما يسهل ويسرع عملية التسجيل في المدارس، وكذلك نظام حجز المقعد للطلبة المستمرين في الدراسة والراغبين بالانتقال إلى المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم من المدارس الخاصة أو الحكومية أو المعاهد الفنية، حيث يمكن النظام الجديد هؤلاء من حجز مقعد دراسي للعام الدراسي القادم 2014/2015 من خلال زيارة المدرسة المراد حجز المقعد فيها.

كما أن المجلس سيستمر أيضا في تطبيق لائحة الأعمار الجديدة حيث يقبل في السنة الأولى من رياض الأطفال من أكمل الرابعة من عمره في 31 ديسمبر من عام القبول ويقبل من أتم الخامسة من عمره في ذات التاريخ في الروضة الثانية كما يقبل في الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي من أكمل السادسة من عمره ولم يتجاوز الثامنة في 31 ديسمبر من عام القبول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض