• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي واليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، بمكتبه، مع يوشيهيكو كامو سفير اليابان لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية بين إمارة أبوظبي واليابان والعمل على تبادل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا من خلال خلق المزيد من الاستثمارات المشتركة بين الجانبين. وتناول الاجتماع مستجدات وتطورات العلاقة الاقتصادية بين إمارة أبوظبي واليابان، خاصة في المجال الاستثماري، إلى جانب برنامج الزيارة المرتقبة لمعالي وزير الاقتصاد والتجارة الياباني إلى الإمارات.

وأكد المنصوري حرص حكومة إمارة أبوظبي على استمرار التعاون المشترك مع اليابان بما يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الصديقين. موضحاً إمكانية تطوير وتحسين قنوات التعاون والتنسيق بين الطرفين في مختلف المجالات.

وأوضح معاليه أن إمارة أبوظبي مقبلة على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تركز عليها حكومة الإمارة في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز دور القطاعات غير النفطية وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، الأمر الذي يسهم في فتح آفاق أوسع من التعاون والاستثمار المشترك بين أبوظبي واليابان.

من جانبه، أكد يوشيهيكو كامو أهمية زيارة وزير الاقتصاد والتجارة الياباني إلى الإمارات قريباً، التي تهدف إلى بحث مجالات جديدة للتعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين ومن أبرزها الخدمات المالية وقطاع البنية التحتية والتعليم وقطاع الطيران والصناعة وغيرها.

وأبدى السفير الياباني اهتمام بلاده بتعزيز دور القطاع الخاص من البلدين وخاصة العمل على جذب الشركات اليابانية إلى إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أهمية انعقاد الجلسة الرابعة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، نظراً لأهمية الموضوعات التي سيتناولها المجلس والتي من شأنها أن تشكل دفعة قوية في مسيرة العلاقات بين البلدين.

وتتركز صادرات الدولة إلى اليابان في البترول الخام والغاز الطبيعي، حيث تعد الإمارات ثاني أكبر مورد للبترول الخام لليابان، كما يعد الألمنيوم من أهم الصادرات إلى اليابان التي تشارك في مشاريع متعلقة بإنتاج الطاقة والمياه في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا