• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

روسيا في المركز الثاني

«المرأة الحديدية» تهدي المجر صدارة مونديال دبي للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

فرضت السباحة المجرية كاتينكا هوسزو نفسها بقوة على الجولة قبل الأخيرة من سلسلة كأس العالم، والتي أسدل عليها الستار مساء أمس الأول في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بدبي بعد الفوز بـ13 ميدالية من أصل 19 ميدالية فازت بها المجر في السباق بشكل عام، ونجحت كاتينكا، والتي يطلق عليها «المرأة الحديدية» في أوساط السباحة العالمية، تأكيد براعتها في نسخة دبي عندما فازت بـ9 ذهبيات و4 فضيات، وحافظت النجمة المجرية على صدارتها للترتيب العالمي في سلسلة كأس العالم، كما نجحت في الفوز بسباق 400 م حرة 5 مرات متتالية، وهذا لم يحدث خلال القرن الحالي، وتعد السباحة الأولى على مستوى المجر، مصدر الفرح والسعادة للجماهير المجرية، خصوصاً مع فوزها في أولمبياد ريو 2014 بـ4 ميداليات منها 3 ذهبيات وواحدة فضية.

كما نجحت كاتينكا من الحصول على أكبر مقابل مادي بين السباحين في جولة دبي برصيد 17 ألفا و500 دولار، حيث يحصل السباح الفائز بميدالية ذهبية على 1500 دولار عن كل ميدالية، و1000 دولار عن كل ميدالية فضية، و500 دولار عن الميدالية البرونزية.

وبخلاف كاتينكا، تألقت مواطنتها سوزانا جاكابوس أيضاً في جولة دبي وكانت مصدراً مهماً لاحتلال المجر للقمة بأربع ميداليات فضية وبرونزية واحدة، كما حصل جيرجيلى على ميدالية واحدة برونزية.

وحلت روسيا في المركز الثاني برصيد 12 ميدالية ملونة منها: 6 ميداليات ذهبية و4 فضية و2 برونزية، وجاءت جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات ملونة منها 4 ميداليات من نصيب تشاد لي كلوس بواقع 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية لرولاند شومان، وذهبيتين من نصيب مايلز براون، كما فاز فريق التتابع بالميدالية الفضية.

وعبرت المرأة الحديدية المجرية كاتينكا هوسزو عن سعادته بما حققته في جولة دبي قائلة: دائماً أعتبر جولة دبي فألاً حسناً في مشواري منذ انطلاقتي الأولى، ووجدت ترحيباً كبيراً من جماهير مجرية تحمل علم بلادي شاهدتها في المدرجات، وكانت دافعاً كبيراً لي لمزيد من التألق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا