• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شرطة الشارقة تدعو إلى منع التدخين في الأندية والصالات والملاعب

افتتاح 7 عيادات مجانية لمدة يوم واحد لمكافحة التدخين في مدن الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

افتتحت إدارة مستشفيات المنطقة الغربية 7 عيادات مجانية لمدة يوم واحد لمكافحة التدخين والتوعية بمخاطرها وشرح آلية الإقلاع عنها، بالإضافة إلى قياس نسبة النيكوتين ومساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين بالوسائل الحديثة وإرشادهم إلى ذلك، مع توزيع منشورات وكتيبات توعوية وتغطي العيادات جميع مدن الغربية في مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا بجانب عيادة أخرى مجانية تم افتتاحها خلال الفترة المسائية في سيتي مول لاستقطاب اكبر عدد من الزائرين والجمهور وذلك في اطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين والذي انطلق تحت شعار “انقذوا أرواحكم بالحد من استهلاك التبغ”.

كما دعت مستشفيات الغربية كافة القطاعات الحكومية والخاصة لوقف التدخين تماشيا مع سياسة منظمة الصحة العالمية مع بيان أخطار التدخين على كافة الفئات والدور الصحي الذي يجب أن تقوم به الإدارات لوقف التدخين نهائياً داخل المؤسسات العامة والخاصة في ظل قانون منع التدخين الصادر عن رئاسة الدولة لعام 2009.

وفي الإطار ذاته شاركت بلدية المنطقة الغربية في الاحتفال من خلال تنظيم عدد من المحاضرات والفعاليات المتنوعة في عدد من مدن المنطقة الغربية حسب حمد سالم الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ببلدية المنطقة الغربية الذي أكد أن برنامج فعاليات الحملة يشمل ورش عمل تتضمن العديد من الأنشطة الصحية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات توعوية يقدمها أطباء من هيئة الصحة، إلى جانب استضافة شخصيات أقلعت عن التدخين كتجربة واقعية لتوضيح سلبيات وآثار التدخين على المدخنين.

كما يتضمن البرنامج إرشادا صحيا وتبادلا للنقاش وفحصا طبيا لنسبة النيكوتين في الدم للمدخنين. علاوة على توزيع بروشورات توعوية على الجمهور وتقديم هدايا للمشاركين في الحملة.

ويتضمن البرنامج أيضاً زيارات ميدانية للمحلات التجارية للتوعية بمنع التدخين في الأماكن العامة وعدم بيع منتجات التبغ للأعمار أقل عن 18 سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض