• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضبط 200 دراجة نارية مخالفة في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - أسفرت حملة تفتيشية نظمتها إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، لضبط الدراجات النارية المخالفة للقواعد والأنظمة المرورية عن ضبط 200 دراجة نارية مخالفة، تنوعت بين عدم حصول قائدها على رخصة القيادة، ولا تحمل أرقاماً من إدارة الترخيص، وعدم ارتداء قائدي بعض الدراجات خوذة الرأس، ودراجات لا تحمل أوراقاً ثبوتية من دائرة الجمارك، إضافة إلى مخالفات أخرى.

وقال العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات: جاءت الحملة ضمن حملة وزارة الداخلية المقامة حالياً «احذر مخاطر الدراجات» التي انطلقت مع بداية العام الجاري، وتستمر ثلاثة أشهر وتهدف للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع وأفراده والتصدي لكافة الظواهر السلبية. وأشار العلكيم إلى وجود حالة من عدم المسؤولية من جانب بعض أولياء الأمور بتركهم لأبنائهم يقودون تلك الدراجات في الطرق العامة وبين الأحياء السكنية، مما يتسببون بوقوع إزعاج حقيقي لبعض قاطني تلك المناطق السكنية مما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر ووقع الحوادث المرورية والوفيات.

وقال، إن الإدارة نظمت العديد من الحملات التفتيشية المتنوعة والتي كان من بينها الدراجات النارية المخالفة على مدار العام الماضي وفي كل عام، حيث تمت مخالفة العديد من تلك الدراجات النارية.

وأكد العلكيم استمرار تنظيم الحملات التفتيشية بجميع المناطق والطرقات، خاصة الأحياء السكنية التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وتشهد زيادة في الشكاوى من سكانها من إزعاج هذه الدراجات التي تُسبب في كثير من الأحيان عرقلة لحركة السير والمرور، وذلك بتسيير دوريات مدنية لمراقبة هذه المناطق والطرقات وضبط أي مخالف للأنظمة المرورية للحفاظ على أمن المناطق كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض