• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت أن السمنة والتدخين والسكري والكحول وتقدم العمر أبرز المسببات

ندوة طبية تحذر: 600٪ نسبة ارتفاع متوقعة بالإمارات لأمراض الذاكرة والزهايمر في 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حذر أطباء أوروبيون من ارتفاع نسب الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض فقدان الذاكرة، في دولة الإمارات والتي يمكن أن تصل إلى 600٪ بحلول 2030، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المصابين بهذه الأمراض إلى أكثر من 32 ألف مريض، حيث إن الأعداد الحالية تفوق 4300 مريض وفق الإحصاءات الرسمية لعام 2010.

جاء ذلك على هامش الندوة الطبية التي نظمتها مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان في أبوظبي، مؤخراً، حيث تحدث أطباء وأساتذة في جامعات أوروبية “السويد والنرويج” حول الدراسات الحديثة حول أمراض فقدان الذاكرة واعتبروها من أمراض العصر المرتبطة بأنماط الحياة الحديثة والرفاهية، حيث انخفاض مستويات النشاط البدني علاوة على التغذية غير السليمة.

وقال الدكتور جاكو توميليهتو الأستاذ في المعهد الوطني للصحة والرعاية بفنلندا لـ”الاتحاد”: “إن الإحصاءات الرسمية في دولة الإمارات لعام 2010 تشير إلى وجود أكثر من 4300 مصاب بأمراض الزهايمر وفقدان الذاكرة، وإن الأعداد سوف تتضاعف بحلول عام 2030 وتصل لأكثر من 32 ألف شخص، حيث إن النسبة يمكن أن تصل لـ 600٪ من العدد الحالي”.

وأشار الى أن أسباب الزيادة تتلخص في تقدم العمر علاوة على نمط الحياة غير الصحي الذي يعتمد على التغذية غير السليمة وعدم ممارسة الرياضة أو الحركة، كما ينبغي لحرق السعرات الحرارية الزائدة والسكريات من الجسم.

ولفت إلى أن التدخين وشرب الكحول بكميات كبيرة وبشكل دائم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم والتي تعد من أهم العوامل التي تؤثر على الأعصاب وتؤدي إلى الإصابة بأمراض فقدان الذاكرة والزهايمر. ... المزيد

     
 

عام 2030

شكراااا لكم أيها الأطباء الأبطال ، كما نحن نتوقع في عام 2030 والله اعلم ، ان الإمارات العربية المتحدة سوف تصل إلى مستوى من اعلى الدرجات في النظام الصحي ، كما يشهد العالم أننا في تقدم والحمد لله باستمرار مدهش رهيب جيد جدا ! وكل الثقة بالجيل القادم كما كان الماضي ، ذو خبرة وفكر يجعل المجتمع في تحسن وزدهار ، وبإذن الله الواحد الاحد ، سوف يتقدم مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة الى مراتب الأولى عالمياً في تنظيم المسارات الجوهرية لطاقة الإنسان الإيجابية . حفظ الله الإمارات وشعب الإمارات والمجتمع الاماراتي الحبيب .

خكاك البلوشي | 2014-06-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض