• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في اليوم الرابع لرالي المغرب :

مجس تدفق الهواء يجبر خالد القاسمي على الانسحاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أغادير (الاتحاد)

اضطر قائد فريق أبوظبي للسباقات الشيخ خالد بن فيصل القاسمي الانسحاب من منافسات اليوم الرابع لرالي المغرب، الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم «كروس كانتري»، وتوقفت البيجو 2008 دي.كيه.آر عن العمل فجأة قبل إكمال الكيلومتر الأول.

وقال الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: «كنت أتطلع قدماً بحماس وشغف كبيرين للتحدي بعد مشكلة الرافعة الهيدروليكية التي منعتنا من إكمال تقدمنا في اليوم الثاني، كنت مصراً على خوض مرحلة الـ 391 كلم، لكن للأسف توقفت السيارة فجأة عن العمل بعد 500 متر من الانطلاقة، ليتبين بعدها أن العطل كان في مجس تدفق الهواء، لقد تم إصلاح العطل، وسنشارك إن شاء الله في اليوم الأخير 230 كلم على أمل إكمال الرالي من دون مشاكل وتحقيق أزمنة ممتازة».

يذكر أن الشيخ خالد القاسمي وملاحه الفرنسي إكزافير بانسيري قد وصلا إلى المخيم المؤقت للمرحلة الثانية في وقت متأخر جداً من الليل، إثر تعرض السيارة لمشكلة في الرافعة الهيدروليكية بعد اجتياز القاسمي للكيلومتر 160 في المركز الرابع. وتطلب حل المشكلة تدخل الفريق التقني، ما كلف البطل خسارة وقت كبير جداً. وكان القاسمي قد انطلق من المركز العاشر في اليوم الثاني، وتمكن من تسجيل رابع أسرع زمن في الكيلومترات الـ61 كلم الأولى، وأكمل تألقه ليصل إلى نقطة التدقيق الأولى مسجلاً خامس أسرع زمن بفارق 15 ثانية عن المركزين الرابع والثالث. وبعدها، اجتاز الشيخ خالد نقطة الـ 160 كلم مسجلاً رابع أسرع زمن، ثم تعرضت الرافعة الهيدروليكية في السيارة للتضرر بعد وقوع السيارة في حفرة كبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا