• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حصدت جوائز عدة بلوحاتها البديعة

حصـة الشـحي.. عين على الطبيعــة وأصابع عاشقة للريشة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

حصة الشحي طالبة في السنة الدراسية الرابعة والأخيرة في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، تدرس في كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية تخصص علم اجتماع، حبها لهواية الرسم لم يمنعها من مواصلة الدراسة، حيث بدأت بتنمية موهبتها وشاركت بعدة مسابقات داخل الجامعة وخارجها، لم يتوقف ذلك على مستوى الإمارة فقط، بل شاركت على مستوى الدولة. شقت طريقها نتيجة عشقها للخط العربي الذي جذبها بجمالياته، تعمقت في قراءته سعت إلى التميز والتفرد، برعت فيه لتصوغ من حروف اللغة العربية وكلماتها أجمل اللوحات الفنية.

عشق الريشة

الرسم بالنسبة لحصة الشحي «عين على الطبيعة وأصابع تعشق الريشة»، حيث التحقت بمركز الفنون في المنطقة الشرقية، فتعلمت الرسم والخط العربي وشاركت بعدها بالعديد من المعارض والمسابقات والفعاليات المهتمة بهذا المجال. وعن ذلك تقول: «أحب الغوص في جمال الطبيعة بشكل أكثر خاصة باستخدام الألوان الزيتية، كما أحاول تعلم رسم الشخصيات حالياً». وتضيف: «قمت بتقديم عدة ورش بالرسم والخط العربي لطلبة الجامعة المدارس والأطفال خاصة في الصيف عن طريق البرامج الصيفية، وبالإضافة إلى المشاركة في ورش بمجالات متعددة كوني حاصلة على بطاقة «مدرب معتمد من الأكاديمية العربية العالمية للتدريب وتنمية الموارد البشرية».

عن أهم المشاركات، تقول الشحي: «شاركت بمعارض عديدة في المنطقة الشرقية وفي مهرجان الفنون الإسلامية ويوم الاتحاد ومعارض فنية في الجامعة وبعض المهرجانات وفي المناسبات المجتمعية.

الخط العربي

أما بالنسبة للخط العربي، فبصمات الشحي واضحة في الكثير من اللوحات، حيث دمجت اللوحات الفنية مع الخط. وعن ذلك تقول: «أحببت تعلم الخط العربي وحصلت على دورات في مركز الفنون منذ بداية عام 2011، حيث أقوم بدمج اللوحات الفنية مع الخط العربي لتقديم لوحات إسلامية، وللوصول إلى مستوى عال ومتقدم وأكثر جمالاً، مارست الخط عن طريق التمارين المكثفة، بالإضافة إلى حضور معارض محلية ودولية في الخط العربي، مع تقليد ومحاكاة لوحات بعض الخطاطين.

وعن أهم الجوائز في حياة الشحي، تؤكد أن الجوائز هي حافز لها نحو الاستمرار والتقدم وعدم التوقف عند نقطة معينة، بل تعتبرها أولى خطواتها لمواصلة النجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا