• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد طرازات جديدة

معرض باريس للسيارات.. سرعة وقوة وفخامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

انطلق معرض باريس الدولي للسيارات بداية هذا الشهر، وأطلقت معه عشرات الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للسيارات، العنان لأجيال وطرازات جديدة كلياً من سياراتها، يتغنى بعضها بالقوة والسرعة الجامحة، كالسيارة الإيطالية ذات السقف المفتوح لا فيراري ابيرتا، ويتفوق بعضها على نفسه من حيث الفخامة والأداء المنقطع النظير، كالإيطالية أيضاً مازيراتي بنسختيها كواتروبورتيه وجيبلي المحدثتين بشكل كامل، في حين ينافس بعضها بميزاته الهجينة المتطورة، كالألمانية مرسيدس بنز إس 500 هايبرد، ويعتلي بعضها الآخر عرش الفخامة والسرعة من دون منافس، كالبريطانية بنتلي مولسان سبيد، هذا وتربعت بعض السيارات على قمة السيارات العائلية مثل البريطانيتين جاكوار إكس إف سبورتبريك ولاندروفر ديسكفري الجديدة كلياً بقدراتها ومرونتها وتقنياتها التي يصعب منافستها.

المعرض الذي يعد أول وأكبر معرض للسيارات في العالم، شهد بنسخته 2016، تنافسا كبيرا وشديدا بين كبريات الشركات العالمية المصنعة للسيارات، كما شهد الكشف عن إطلاق العديد من السيارات التجريبية، التي يتوقع أن ترى النور خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى العديد من سيارات السباقات والراليات والفورمولا- 1.

بنتلي مولسان سبيد

كشفت شركة بنتلي عن أقوى سياراتها الصالون من خلال النسخة بنتلي مولسان الجديدة كلياً، والتي جاءت من فئة سبيد التي تنتمي للقطاع الرياضي في سيارات الشركة البريطانية. حيث تأتي السيارة بقدرة دفع قدرها 530 حصانا وسرعة قصوى تصل إلى 190 ميلا في الساعة. وتنطلق مولسان سبيد بمحرك سعته 6.75 لتر بثماني أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج يزيد قدرة مولسان من 505 إلى 530 حصانا. ويتوافق المحرك مع أعلى درجات النظافة الأوروبية «يورو 6» حيث يمكنه التشغيل بأربع أسطوانات فقط عند عدم الحاجة لكامل طاقته. وهو يرتبط بناقل حركة سريع ينطلق بالسيارة إلى سرعة 60 ميلا في الساعة في غضون 4.9 ثانية. ويمكن للسائق اختيار نوعية القيادة التي يفضلها من بين الانطلاق الفائق والعادي والرياضي، ويستجيب نظام التعليق فوريا بتعديل درجة ضغط الهواء لكي يوفر نوعية القيادة المطلوبة.

لاندروفر ديسكفري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا