• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استفادت منها 34 ألف أسرة مستحقة للزكاة في ثلاث سنوات

313 مليون درهم إيرادات «صندوق الزكاة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - بلغت إجمالي إيرادات صندوق الزكاة 313 مليوناً و117 ألف درهم خلال ثلاث سنوات من 2011 وحتى 2013 ، والتي قام بتأديتها 54 ألف مزكٍ، في الوقت الذي بلغت فيه مصروفات الصندوق خلال الفترة نفسها 281 مليون درهم واستفاد منها 34 ألفاً و171 أسرة مستحقة للزكاة على مستوى الدولة.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة: «إن الصندوق تبنى على مر أعوامه العشر، أكثر من 18 مشروعاً تهدف جميعها لخدمة مختلف شرائح المجتمع، إذ تأتي مشاريع الصندوق وفق مصارف الزكاة الشرعية».

جاء ذلك خلال ملتقى صندوق الزكاة الذي عقد الأمس، في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأبوظبي، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة المكرمين، وكبار المسؤولين في الصندوق.

وسائل إلكترونية

وأشار المهيري ردا على سؤال لـ «الاتحاد» حول القنوات الإلكترونية التي استحدثها الصندوق: «نجحنا في إطلاق قنوات وروابط ونوافذ ووسائل تعنى بتحصيل الإيرادات الزكوية والتي بلغ عددها 22 قناة ووسيلة مختلفة منها على البوابة الالكترونية للصندوق للتسهيل على المزكين الذين يرغبون في أداء الزكاة».

ولفت إلى أن ملتقى «صندوق الزكاة للشركاء الاستراتيجيين» يأتي بهدف تعزيز التواصل مع شركاء الصندوق الاستراتيجيين وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة لخدمة فريضة الزكاة، وحرصاً من الصندوق على تعزيز مبادئ التقدير والتكريم والتحفيز من أجل مضاعفة الجهد والعمل على الارتقاء بالأداء والتميز في التنفيذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض