• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البطاطا الحلوة تقوي المناعة وتقاوم الأمراض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

البطاطا الحلوة من الثمار الغنية بالفيتامينات، كما تساعد على زيادة الخصوبة، وتقاوم أيضاً الأمراض الخطيرة، وهذا ما أكدته دراسة صادرة عن جامعة هارفرد، تشير إلى أن تناول البطاطا الحلوة قد يساعد بانتظام في سن مبكرة على الحد من خطر الإصابة بسرطان البروستات. ونظراً لارتفاع معدل الألياف فيها، فإنها تساعد على مكافحة الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

وقد أظهرت دراسات أخرى أن تناول المرأة للبطاطا الحلوة يساعد على زيادة الخصوبة، كما يعتبر تناولها مهما خلال الحمل والإرضاع لغناها بفيتامين «A».

وتعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة والحد من الإصابة بأمراض خطيرة عديدة نظراً لغناها بفيتامين «C»، خاصة الربو وأنواع عدة من السرطان وأمراض القلب، إضافة إلى كونها تؤخر ظهور علامات التقدم في السن.

وتحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامين «D» الذي يلعب دوراً مهماً في مستويات الطاقة، ويساعد على بناء عظام صحية ويحافظ على صحة القلب والأعصاب والجلد والأسنان، كما أنه يدعم الغدة الدرقية.

وتعتبر أيضاً البطاطا الحلوة مصدراً مهماً للحديد الذي يلعب دوراً مهماً في إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء.

وأوضح الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية وإذابة الدهون، أن البطاطا الحلوة تعتبر من أطعمة الفقراء والأغنياء لطعهما الحلو وقيمتها الغذائية العالية وسعرها الرخيص، مشيراً إلى أنها مصدر غني بفيتامين «ج»، كما أنها مصدر غني بالألياف وبفيتامين «ه»، لذلك أوصى بأهمية الاستفادة من هذا المنجم الطبيعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا