• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم لرصد استمرارية عمل المواطنين بالقطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

وقّع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية مذكرة تفاهم مع شركة AON Hewitt العالمية ضمن نطاق الشراكة مع قطاع التطوير والتدريب، مستهدفاً إجراء دراسة بحثية واقعية ترصد واقع استمرارية المواطنين في العمل بعد التحاقهم بالوظيفة في القطاع الخاص.

ووفقاً للاتفاقية، التي تأتي دعماً وترسيخاً لمبدأ الشراكة الممتدة مع القطاع الخاص، فإنه سيتم العمل والإشراف على هذا البحث في تطوير الكوادر الوطنية من قبل كلا الطرفين، إذ يهدف البحث إلى تحديد مواقع القوة والضعف في عملية التوظيف في القطاع الخاص والتي من شأنها دعم اتجاهات صانع القرار في دولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص من أجل مزيد لاتخاذ القرار الأفضل في عملية تأهيل وتدريب وتوظيف مواطني الدولة للانخراط في القطاع الخاص خلال الفترة القادمة.

وقال عيسى الملا، المدير التنفيذي لبرنامج الكوادر الوطنية، إن التعاون مع المؤسسات العالمية في مجالات بحوث التطوير يعكس المنهج العلمي الذي يحرص عليه برنامج الإمارات منذ إطلاقه في العام 2005، معتبراً أن هذه الاتفاقية جزء من خطة عمل البرنامج، إلا أنها تشكل في الوقت ذاته نقلة نوعية في عمل البرنامج خلال الفترة المقبلة تنطلق من التحول من رصد الكم إلى متابعة الكيف.

وأضاف: «استطاع البرنامج تحقيق نجاحات كثيرة في الفترة السابقة والتي كان من أهمها تخفيض نسب الباحثين عن عمل من 10.7% في عام 2005 إلى 2.58% في عام 2013. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض