• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  02:29    تركيا ترفع الحظر عن ارتداء الحجاب في صفوف الجيش    

يسرق الوقت ويشتت التركيز ويسبب العزلة

الهاتف الذكي.. وراء تصدع العلاقات الزوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

«الهاتف المتحرك شر لابد منه»، هذا هو الشعار الذي يرفعه الجميع اليوم مع تطور وسائل الاتصال الحديثة، وكما يعترف الجميع بأنه سرق منهم أوقاتهم وشتت تركيزهم، وجعل أفراد الأسرة، خاصة الأزواج «غرباء» تحت سقف واحد، نتيجة كثرة التطبيقات التي تجذبهم، حتى بات الكثير منهم لا يستغني عن الهاتف ويصطحبه معه أينما ذهب، ومع هذا التطور الذي صاحب الثورة التكنولوجية لم يكن هناك وقت كاف لوضع حدود لاستخدام هذا الهاتف الذكي.

في هذه الصدد، أشارت دراسة أجراها فريق من العلماء إلى أن العلاقات الزوجية ستفقد مكانتها العاطفية والإنسانية، وقد تصاب بالتصدع، بسبب الإفراط في استخدام أجهزة المحمول، فالوقت الذي يقضيه الزوج مع هاتفه المحمول خاصة ليلا، يجعله يفقد الحاجة إلى التواصل مع زوجته.

وأوضحت الدراسة أن الزوج سيصبح مشغولاً، فهو يفضل فحص وإرسال رسائل بريده الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، أو مشاركة أصدقائه المنافسة في لعبة، بدلاً من التحدث مع زوجته في أمور ومشاكل الحياة الأسرية والاهتمام بالأولاد.

مشاحنات كثيرة

تعترف هند عبدالله «30 عاماً»، بأن جهاز «الموبايل» كان سبب خراب بيتها، سرق وقتها من زوجها وأبنائها، بعد أن شاركت في الكثير من التطبيقات ما بين تويتر وفيسبوك، وانستغرام والسنابشات، موضحة: مجرد جلوسي مع زوجي نجد أنفسنا منشغلين بالموبايل، وكأننا أزواج نعاني الصم، وأصبحت حياتنا باردة بلا تواصل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا