• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصر تنفي وجود أي قواعد عسكرية أجنبية على أراضيها

مقتل ضابط مصري و5 جنود قرب الحدود مع ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري أن ستة عسكريين من قوات حرس الحدود قتلوا فجر امس قرب الحدود المصرية-الليبية في هجوم شنه مهربو أسلحة.

وأكد المتحدث العقيد أركان حرب أحمد محمد علي في بيان نشره على صفحته على فيسبوك أن «ضابطا و5 جنود من قوات حرس الحدود» قتلوا «إثر استهدافهم من قبل بعض المهربين والخارجين عن القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات».

وأضاف المتحدث أن هذا الهجوم جاء «ردا على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط 68 مهربا وكميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة».

وقال مصدر أمني إن مهربي أسلحة مصريين قتلوا العسكريين الستة في محافظة الوادي الجديد قرب الحدود مع ليبيا.

ويشكو المسؤولون المصريون منذ اشهر عدة من أن الحدود مع ليبيا تشكل مصدر خطر على بلادهم، لأنها يمكن أن تستخدم لتهريب أسلحة إلى مجموعات جهادية داخل مصر من تنظيمات متحالفة معهم في شرق ليبيا.

ونعت القوات المسلحة على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، استشهاد ضابط وعدد 5 جنود من قوات حرس الحدود، وقال المتحدث إن ذلك الهجوم جاء رداً على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط عدد 68 فردا مهربا، فضلاً عن كميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة وإحباط تسلل عدد 936 فرد هجرة غير شرعية خلال الشهر الحالي، وإنه جار تكثيف جهود البحث لضبط الجناة. وأضاف البيان أن «القوات المسلحة تؤكد أن تلك الأعمال الغادرة لن تثنيها عن أداء واجبها الوطني، بل تزيدها إرادة وإصراراً لاستكمال مهمتها المقدسة للزود عن مقدرات الوطن». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا