• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت شعار «استراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021»

سيف بن زايد يشهد انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، انطلاق أعمال المؤتمر السنوي الثالث للتخطيط الاستراتيجي، الذي نظمته الجمعية أمس تحت شعار (استراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021)، وذلك في قاعة المجلس الوطني الاتحادي بأبوظبي. حضر المؤتمر معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، واللواء خليل داوود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي، واللواء سالم مبارك الشامسي مدير عام المالية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، وعدد من المسؤولين في الوزارات والدوائر المحلية بالدولة، وعدد من كبار ضباط الشرطة، وعدد من أعضاء جمعية الإمارات للصم، باعتبارهم من الفئات التي تحظى باهتمام القيادة العليا. وألقى اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر، قال: إن القيادة العليا رسمت لنا نهجاً عزز مكانة الإمارات العربية المتحدة عالياً بين الأمم. وأضاف: إن من متطلبات تأسيس القواعد وركائز الدول الحديثة عامل إسعاد الناس والذي اهتمت به القيادة منذ إعلان الاتحاد، فقد تزامن اسم الإمارات بسعي القيادة إلى تحقيق وترسيخ متطلبات الحياة الكريمة التي تضمن الرفاهية والسعادة للسكان، لافتاً إلى اهتمام القيادة العليا بإسعاد الناس، باعتباره المورد الحقيقي الذي يدفعهم للعطاء ويحفزهم إلى تقديم الأفضل، إدراكاً منها وفهماً لرؤى القادة الآباء الذين ضمنوا بذلك دولة بلغت من السمعة في فترة وجيزة ما لم تبلغه دول عظمى.

وذكر أنه انطلاقاً من تحقيق الواجب الوطني ودعماً لرؤى القيادة، نظمت جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي هذا المؤتمر تحت شعار «استراتيجيات السعادة والابتكار نحو 2021»، بمشاركة نخبة من الممارسين والمشرفين على تطبيقات السعادة والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي نسعى من عرضها لنشر تلك الثقافة التي تعزز المفاهيم العلمية والعملية وتوجيه الجهود لتحقيق التناغم والانسجام بين مختلف وزارات ودوائر الدولة لتحقيق أجندة 2021. بعد ذلك بدأت أعمال المؤتمر، وتناول أربعة محاور رئيسية هي، محور السعادة وفق رؤية قائد الوطن»، وتحدث عنه معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، مستعرضاً أبرز المبادرات والمشاريع التنموية والصحية والإسكانية التي تم تنفيذها في مختلف إمارات الدولة، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي قدمتها المؤسسة للمحتاجين في مختلف دول العالم، إضافة إلى المشاريع قيد التنفيذ على مستوى الدولة. وناقش المحور الثاني موضوع الابتكار، وتحدث عنه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، مشيراً إلى أن الاستراتيجية التي أعلنت عنها دولة الإمارات للسنوات القادمة هي استراتيجية الابتكار، لافتاً إلى أن هدف دولة الإمارات أن تكون ضمن الدول العشر الأولى في مؤشر الابتكار خلال السنوات الخمس القادمة. وتناول المحور الثالث موضوع السعادة لذوي الاحتياجات الخاصة «رؤية قيادة.. ثمرة رعاية»، وتحدث عنه محمد محمد فاضل الهاملي، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أن غرس السعادة في نفوس وقلوب ذوي الإعاقة على رأس أولويات القيادة العليا، حيث إن السعادة هي منهج وتواصل لتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهذه الفئات. وأشار إلى المبادرة التي أطلقها المغفور له «بإذن الله» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» وتبناها سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المتمثلة في إنشاء مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة، إضافة إلى تنظيم الأعراس الجماعية لهذه الفئة والتي غرست في نفوسهم السعادة. وناقش المحور الرابع ابتكار أول مسبار فضائي إماراتي، وتحدث عنه المهندس عمران شرف مدير إدارة معالجة وتحليل الصور الفضائية في مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية، مشيراً إلى مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، ودور الابتكار في تحقيق رؤية الدولة، وتحقيق السعادة، وأن هذا المسبار يعدّ أحد المسارات الرئيسية التي تعزز من بناء أفراد لديهم مهارات عالية الابتكار. وفي ختام المؤتمر قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، يرافقه اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، بتكريم محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، والمتحدثين المشاركين في المؤتمر والرعاة.

كادر 2 // سيف بن زايد

مذكرة تفاهم مع جمعية «الإمارات للتطوع»

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، وجمعية الإمارات للتطوع، على هامش المؤتمر السنوي الثالث لجمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، تعزيزاً للعمل المشترك بين الجانبين وترسيخ التخطيط الاستراتيجي والتطوعي كثقافة وممارسة بين المؤسسات الفاعلة بالدولة. وقع مذكرة التفاهم اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، وسحر أحمد العوبد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع. وبموجب المذكرة تسعى الجهتان لتوطيد أواصر الشراكة والتعاون وترسيخ العلاقة في مجال المسؤولية الاجتماعية، ونشر ثقافة التنمية المجتمعية، وتحقيق التطلعات المشتركة. كما تهدف المذكرة إلى تأسيس علاقة تعاون وتنسيق وتطور دائم وتعزيز الاستفادة القصوى من الإمكانات البشرية والمادية بين الجانبين، فضلاً عن تعزيز الشراكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض