• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منزل محمد حديد الأفخم على سطح الأرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

ترجمة: عزة يوسف

حققت جيجي وبيلا حديد شهرة واسعة اعتماداً على اسميهما، إلا أن اسم والدهما محمد حديد، المطور العقاري الأردني الأميركي، قد تجاوز شهرتهما بمراحل في مجال مختلف تماماً. ويُعرف محمد حديد بموهبته العبقرية في بناء الفنادق الفخمة والقصور، ويعيش هو نفسه مع خطيبته عارضة الأزياء شيفا صفائي في قصر تبلغ مساحته 48 ألف قدم مربعة في بيل إير بولاية كاليفورنيا، وهذا ما جعلهما يتصدران الصفحة الأولى من مجلة بازار العربية هاربر الشهر الجاري.

ووصف موقع «Metro» منزلهما بأنه بالغ الفخامة والبذخ، بل إنه الأفخم على سطح الأرض، حتى أنهما خصصا له موقع ويب، وهو يستحق ذلك، حيث يمكن لأي شخص التعرف على ملايين المزايا التي يتمتع بها المنزل، على الرغم من أنه غير مطروح للبيع.

وقد تولت مجموعة حديد للتصميم والتطوير بناء بعض المباني والمنازل الأكثر فخامة في ولاية كاليفورنيا، فضلاً عن 15 فندقاً ريتز كارلتون في جميع أنحاء العالم.

وقال حديد لمجلة هاربرز: «إن المنازل التي أنشأتها في منطقة لوس أنجلوس هي مزيج من الطراز الكلاسيكي الحديث مع طراز داخلي عصري للغاية. أنا لا أتبع الاتجاهات، لكني أصنع اتجاهاتي».

واستوحى حديد الإلهام بتصميم منزله - الذي تطلب بناؤه ما يقرب من 1000 عامل بناء - من القصر الفرنسي، الذي يطلق عليه «لو البلفدير». كما انتقل نحو 100 من الحرفيين جواً من المغرب والمكسيك وإيطاليا والصين وروسيا لنحت وتحسين أجزاء مختلفة من البناء في مراحله النهائية، وبالإضافة إلى الأثاث القادم من المغرب وتركيا وأفريقيا ليزين الغرف المختلفة، نجد عدداً من المصاحف التي تذكرنا بالتراث الإسلامي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا