• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خادم الحرمين ينوه بالالتزام المشترك حيال شراكة استراتيجية

السعودية والبحرين والكويت تشيد بنتائج قمة «كامب ديفيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

الرياض، المنامة، الكويت (وكالات)

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس بالنتائج «الإيجابية» التي حققها اجتماع (كامب ديفيد) بين قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأميركي باراك أوباما الأسبوع الماضي. واعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز في بيان عقب ترؤسه الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء السعودي عن الشكر والتقدير لقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون والرئيس الأميركي على ما تحقق في هذا الاجتماع. واشار الى ما أكد عليه الجانبان من التزام مشترك حيال شراكة استراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لبناء علاقات أوثق في المجالات كافة بما فيها التعاون في المجالين الدفاعي والأمني.

من جانبه شدد مجلس الوزراء السعودي على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب اجتماع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون مع الرئيس الأميركي في (كامب ديفيد) وما تضمنه من تأكيدات لتوطيد الشراكة القوية والتعاون بين الجانبين ووضع الحلول الجماعية للقضايا الإقليمية لتعزيز الاهتمام المشترك في الاستقرار والازدهار. وأعرب المجلس عن تأييده لما عبر عنه البيان من مواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية وتعهد الجانبين بتوطيد العلاقات الخليجية - الأميركية بشأن مختلف القضايا من أجل بناء شراكة «استراتيجية قوية ودائمة وشاملة» تهدف إلى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين.

كما اطلع خادم الحرمين الشريفين مجلس الوزراء على فحوى اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس الأميركي وما تم خلاله من تأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين الصديقين وحرصهما على بذل المزيد من العمل من أجل تكريسها وتعزيزها في المجالات كافة. وفي المنامة، رحب مجلس الوزراء البحريني بنتائج القمة الخليجية الأميركية التي عقدت في كامب ديفيد وأكد المجلس بأنها تعزز الشراكة الاستراتيجية وتطور التقارب الخليجي الأميركي المشترك حيال القضايا الإقليمية المختلفة، وتسهم في بناء علاقات أعمق وخلق تقارب أوثق في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة بينهما في تكريس الأمن والاستقرار.

وأشاد مجلس الوزراء الكويتي أمس بالنتائج التي أسفرت عنها قمة « كامب ديفيد» . وفي بيان عقب اجتماعه الأسبوعي، أشاد المجلس بالنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفرت عنها قمة « كامب ديفيد» وتم خلالها تجديد موقف الولايات المتحدة على صعيد تعزيز عناصر الأمن والاستقرار لدول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا