• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز التواصل مع مختلف المؤسسات

أمانة الوطني الاتحادي تنظم ملتقى «جمعيات النفع العام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، في 25 مايو الجاري في فندق رافلز دبي ملتقى «نحو شراكة استراتيجية مع جمعيات النفع العام»، وذلك في إطار حرص المجلس على تعزيز التواصل مع مختلف مؤسسات المجتمع والوقوف على الفرص والتحديات والمقترحات لبناء شراكة استراتيجية معها.

وسيلقي معالي محمد أحمد المر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية كلمتين في افتتاح الملتقى.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على دور جمعيات النفع العام في تطوير المجتمع وعلى التحديات التي تواجهها في بناء شراكات استراتيجية وتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة، وعلى دورها في دعم برنامج التمكين السياسي، فضلا عن الاطلاع على الخبرة الدولية والإقليمية في التعامل مع هذه التحديات.

وأكد معالي رئيس المجلس أن تنظيم هذا الملتقى يأتي تجسيدا لحرص المجلس على تعزيز التواصل والتفاعل وبناء شراكات مع المواطنين ومختلف مؤسسات المجتمع، وترجمة لسعيه المتواصل على تعزيز العلاقة مع كافة مؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية.

وقال: إن المجلس يقدر عاليا الدور الذي تضطلع به جمعيات النفع العام بأشكالها ومهامها المختلفة في تطوير المجتمع من خلال عملها الذي يستهدف الأفراد باعتبارهم القاعدة الأساسية في بناء المجتمع عن طريق بث الوعي ونشر المعرفة والثقافة العامة وتعزيز ثقافة التوافق في إطار الحوار البناء والمشاركة في مسيرة التنمية المستدامة والشاملة، مؤكدا أن لدى دولة الإمارات تجربة رائدة في عمل وتأسيس وتعزيز دور هذه الجمعيات، مشيرا أن الإمارات تتصدر الدول العربية في عدد الجمعيات ذات النفع العام الثقافية والفنية وجمعيات التراث والفنون الشعبية والمعنية بدعم الأسرة واستقرارها وتمكين المرأة وتعزيز مكانتها الاجتماعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض