• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تخريب 6 أبراج كهرباء بعدة محافظات مصرية

مقتل منفذي محاولة اغتيال قاضي محاكمات الإخوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

القاهرة (وكالات)

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من ضبط منفذي محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي قاضي محاكمات الإخوان وتنظيم أجناد مصر وتصفيتهما، بعد تبادلهما إطلاق النار مع الأمن. وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية بأن معلومات أجهزة الأمن توصلت إلى أماكن وجود المتهمين الرئيسيين في واقعة وضع عبوة ناسفة أسفل سيارة المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة جنوب القاهرة الذي ينظر قضايا مكتب الإرشاد، أجناد مصر، أحداث كرداسة، وهم أحمد حسن عبداللطيف مرعى مواليد 1983، فني هندسة بالإدارة الصحية بحلوان، وسعيد سيد أحمد السيد مواليد 1982 حاصل على دبلوم صناعي، ويقيمان بمنطقة معصرة البلد بحلوان، وهما أعضاء في إحدى الخلايا النوعية التابعة لتنظيم الإخوان. وأضاف أنه عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية مشتركة بين الأجهزة الأمنية بالمديرية والأمن العام والأمن الوطني والأمن المركزي لاستهدافهما بمحل اختبائهما، وفور وصول القوات بادر المتهمان بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات التي قامت بمبادلتهما، حيث أسفر ذلك عن مصرعهما.

إلى ذلك، قتل شرطي مصري بالرصاص، عندما هاجمه مسلحون على دراجة نارية، في حين قتلت الشرطة في تبادل لإطلاق النار شخصين، مشتبه بهما، بوضع عبوة ناسفة، تستهدف أحد القضاة. وأصيب الشرطي بعيارات نارية خلال الليل قرب محكمة بلدة بلبيس، على بعد 60 كلم شمال شرق القاهرة، وفق مسؤول في الشرطة. وتوفي الشرطي بعد نقله إلى المستشفى.

من جانب آخر، قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام على أحد عناصر جماعة الإخوان، والسجن المؤبد على آخرين، بتهمة القتل العمد لرجل الأعمال محمد ربيع، والشروع في قتل آخرين.

من جهة أخرى ،أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية تعرض 6 أبراج كهرباء لعمليات تخريبية، أدت إلى انهيارها، أمس، في عدد من محافظات الوجه البحري والقبلي. ونوهت وزارة الكهرباء إلى أن الهجمات ستؤدي إلى وجود تخفيف لبعض الأحمال الكهربائية في بعض الأماكن في صعيد مصر، خاصة نجع حمادي وجنوب قنا وسفاجا. وناشدت الوزارة المواطنين التعاون وسرعة الإبلاغ عن أي معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أي أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً. وتعرض برجان بمنطقة غرب الدلتا للانهيار نتيجة تفجير قواعدهما. كم تم استهداف برج ثالث بمنطقة غرب الدلتا. وشهدت أيضاً منطقة غرب الدلتا فصلاً اضطرارياً لدائرتين كهربائيتين بسبب الأعمال التخريبية التي ألحقت أضراراً ببرج، ولكنها لم تسفر عن انهياره. فيما عثر على متفجرات أسفل برج كهربائي بمنطقة غرب الدلتا من دون أن ينهار. وفى منطقة مصر العليا، انهار برج تعليق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا