• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تحالف القوى الوطنية» يطالب الحكومة الليبية بإعلان أنصار الشريعة منظمة إرهابية و«القاعدة» تحرض ضد اللواء المنشق

طائرات حفتر تقصف مواقع المتشددين في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

شنت مقاتلات في سلاح الجو التابع لقوات اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر ثلاث غارات جوية على أهداف للمتشددين في مدينة بنغازي أمس، في الوقت الذي يواصل فيه حفتر حملته التي اطلق عليها «معركة الكرامة» ضد المسلحين المتشددين في ليبيا. وأفادت أنباء صحفية صادرة في ليبيا بأن الغارة استهدفت قاعدة تابعة لجماعة «أنصار الشريعة» المتطرفة. وكان اللواء حفتر قد صرح بأن حملته العسكرية تستهدف «القضاء على الإرهابيين» في ليبيا. وقال المتحدث باسم غرفة ثوار ليبيا أحمد الجازوي، إن «مقاتلات حفتر قصفت ثلاثة أهداف للثوار والجيش الوطني النظامي بينها مقرات بالقرب من مواقع للمدنيين». وأوضح أن هذه المقاتلات قصفت مقر كتيبة شهداء السابع عشر من فبراير في منطقة القوارشة الواقع في المدخل الغربي لمدينة بنغازي من دون أن تخلف ضحايا، إضافة إلى القصر التاريخي لولي عهد ليبيا السابق في منطقة قاريونس، ومقر الكتيبة 204 دبابات التابعة للجيش الوطني النظامي في منطقة الرحبة في الفويهات الغربية وسط مدينة بنغازي».

وقال ثوار سابقون، إن المقاتلات نفذت ثلاث غارات جوية على أهداف لكتائب الثوار في مدينة بنغازي، لكن غارتين أخطأتا أهدافهما وأصابتا مواقع مدنية ما اسفر عن سقوط جريحين.

وقال أحد قادة الثوار السابقين طالبا عدم ذكر اسمه إن «مقاتلات حفتر أطلقت صواريخ سي 5 على قصر ولي عهد ليبيا الراحل أحمد الرضا السنوسي (قصر الضيافة) في منطقة قاريونس في مدينة بنغازي لكنها أخطأت أهدافها».

وأوضح أن «صواريخ سي 5 سقطت على مبنى كلية تقنية الهندسة الميكانيكية (معهد ناجي انفوناس للمهن الشاملة سابقاً) ودمرت فصولا دراسية ومعامل حاسوب بشكل جزئي إضافة إلى تدميرها مقرات الورش التدريبية في الكلية بشكل كامل».

وأشار المصدر إلى أن «موظفاً إدارياً في المعهد وأحد حراسه المدنيين أصيبا بجروح جراء وصول عدد من شظايا الصواريخ إليهما ونقلا على الأثر إلى المستشفى لتلقي العلاج».

وأضاف أن «صواريخ أخطأت أهدافها، حيث يوجد الثوار في قصر الضيافة، وسقطت في أرض طينية بالقرب من السور الخلفي للقصر مقابل منازل للمدنيين تضررت بشكل جزئي وتسبب سقوط الصواريخ بإثارة الفزع بين المواطنين». وأفاد مراسل ومصور فرانس برس بأن «النار اندلعت في مقر الكلية فيما تحطم مقر الورش الصناعية وجزء من فصول الدراسة ومعامل الحاسوب». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا