• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الناشرين الإماراتيين» تجدد الثقة في مجلس إدارتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين اجتماع الجمعية العمومية العادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بحضور أعضاء الجمعية وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية. وتم خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والإنجازات التي حققتها الجمعية منذ تأسيسها على يد سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في العام 2009 وحتى اليوم.

وقد تم تجديد الثقة لمجلس الإدارة الحالي، واعتماد جدول أعمال الجمعية السابقة، والتقرير المالي والإداري للعام 2013، والموافقة على قائمة الأنشطة والميزانية التقديرية للعام الجاري. كما تم استعراض أهم الأنشطة الثقافية والفنية والتعليمية التي شاركت بها الجمعية وأبرز المحطات التي مرت بها الجمعية والعقبات التي اعترضت مسيرة العمل خلال العام الماضي والحلول التي تم اتخاذها للتغلب عليها.

وفي كلمته، رحّب رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين جمال الشحي بأعضاء مجلس الإدارة وبالسادة الحضور، مثمناً الجهود التي تبذلها سمو الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي ودور النشر الأعضاء في الجمعية للارتقاء بصناعة النشر وخدمة القطاع وتعزيز حضور الناشر الإماراتي. وأضاف، «يعد هذا الاجتماع منبراً مهماً تلتقي فيه الجمعية سنوياً مع الدور الأعضاء لبحث واستعراض الخطط والمقترحات التي تُقيّم وتُحسّن عمل الجمعية لمخاطبة احتياجات قطاع النشر على وجه العموم والناشر الإماراتي على وجه الخصوص ومناقشة سبل تعزيز التعاون مع الأعضاء وتبادل الخبرات».

كما أشاد الدكتور علي الحمادي أمين صندوق جمعية الناشرين الإماراتيين بالدعم الذي تقدمه الهيئات الثقافية وتحديداً المجلس الوطني للإعلام، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وصندوق خليفة لدعم المشاريع ووزارة الشؤون الاجتماعية.

من جهته، بيّن علي الشعالي، عضو مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين ومؤسس دار الهدهد للنشر والتوزيع أهمية الاجتماع كونه منصة تربط الناشرين ببعضهم البعض وملتقى تصب أهدافه في بحث طرق تطوير قطاع النشر ومساندة الناشرين. وقال: «ضمن أهم بنود الاجتماع العمل على تطوير صناعة النشر بالدولة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة وتأسيس شراكات مع مؤسسات ثقافية وأكاديمية لإقامة معارض تعود بالنفع على جميع العاملين في القطاع».

(الشارقة ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا