• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نجيد» يستقبل 1227 بلاغاً في الشارقة العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

امنه النعيمي

آمنة النعيمي (الشارقة)

ورد 1227 بلاغاً العام الماضي لخدمة «نجيد»، وهي خدمة اتصال أطلقتها شرطة الشارقة منذ أربع سنوات للتواصل بين الشرطة والجمهور للإبلاغ عن أي معلومات تساهم في حفظ أمن واستقرار الوطن.

ووصل عدد بلاغات النصب والاحتيال إلى 149 بلاغاً، والتهديد 295، والابتزازات 40، والإزعاج 77، فيما ورد الخط 320 شكوى و125 استفساراً.

وأشار النقيب مانع النقبي، مدير فرع التوعية وحماية الأسرة، إلى ارتفاع معدل البلاغات بمقدار 770 بلاغاً في السنة الرابعة مقارنة بالسنة الأولى التي انطلقت فيها الخدمة، وصل عدد البلاغات إلى 457 بلاغاً، ما يدل على تفاعل الجمهور الكبير مع الخدمة ملحوظ من قبل أفراد المجتمع، سواء من داخل الدولــة وخارجها في الإبلاغ عن كل ما من شأنــه أن يمس بأمن وأمان المجتمع.

وقال النقبي: انطلقت خدمة نجيد رسميا في 11 يونيو 2011، وهي عبارة عن خدمة اتصال أمني، وتقدم من خلال قنوات اتصال فعالة تتمثل في الهاتف المجاني والرسائل النصية والبرق والبريد الإلكتروني، فضلاً عن الموقع الإلكتروني، موضحاً أن جميع تلك القنوات الاتصاليـة وضعت من أجل هدف واحد، وهو حمايــة حقوق الأفراد من الأذى أو الإساءة التي من الممكن أن يتعرضوا إليها كالابتزاز وغيره، وكذلك إبراز دور الجمهور في التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن كل ما يجول في خاطر الفرد من الشك والريبــة.

وأوضح أن الخدمة تضمن للمتصل قالب من السرية والخصوصية دون أية مساءلة قانونية يتعرض لها نتيجة المعلومات التي يقدمها، مع ضمان إعفاء المتصل من المسؤولية الجنائية تجاه المعلومات التي تقدم بها.

وقال: إن فريق العمل بخدمة نجيد يقومون باستلام البلاغات أولاً بأول وتصنيفها بناءً على المحتوى المعلوماتي، حيث يتم تحويله لجهة الاختصاص للتعامل معه فوراً وفق استراتيجية أمنية مبنية على السرية.

وبين مدير فرع التوعية وحماية الأسرة، حيث يتم تلقي الاتصال بسرية تامة لطلب المساعدة عند تعرض أي شخص للاعتداء أو كل ما يعرض أمنه للتهديد أو في حال الاشتباه في كل ما يدعو إلى الشك، ويهدد أمن وسلامة البلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض