• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:10     منفذ اعتداء مانشستر قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة         10:11     ارتفاع حصيلة القتلى في اعتداء مانشستر في بريطانيا الى 22 قتيلا         10:13     الشرطة البريطانية: هجوم مانشستر نفذه شخص واحد لقي حتفه        10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

مصادر: ياهو فحصت البريد الإلكتروني لملايين المستخدمين بموجب قانون للمخابرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

واشنطن (رويترز)

قال مسؤولان مطلعان بالحكومة الأميركية إن عملية قامت بها شركة ياهو في 2015 لفحص البريد الوارد لعملائها بحثاً عن معلومات محددة طلبتها الحكومة الأميركية جرت بموجب قانون للمخابرات ستنتهي صلاحية أجزاء منه العام القادم.

وذكرت رويترز، يوم الثلاثاء، أن برنامج ياهو جاء استجابة لطلب سري للحكومة الأميركية لفحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بمئات الملايين من مستخدمي ياهو.

وأشعل الكشف من جديد شرارة الجدال القائم منذ فترة طويلة في الولايات المتحدة حول التوازن الملائم بين الخصوصية الرقمية والأمن القومي.

وقال المصدران اللذان طلبا عدم نشر اسميهما للتحدث بحرية إن هذا الإجراء أجازه أمر صادر عن محكمة مراقبة المخابرات الخارجية.

وأضاف المصدران أن الطلب الذي قدم لياهو جاء بموجب قانون مراقبة المخابرات الخارجية. وقالا إن الطلب صدر وفقاً لبند 702 من القانون والذي سينتهي العمل به في 31 ديسمبر كانون الأول 2017 ما لم يتحرك المشرعون لتجديده.

ووصفت ياهو في بيان، أمس الأربعاء، تقرير رويترز بـ«المضلل» وقالت إن «فحص البريد الإلكتروني الذي ورد في المقال ليس موجوداً في أنظمتنا».

وعندما طلب من ياهو تحديد التضليل في تقرير رويترز امتنعت عن التعليق.

وقال موظفون سابقون بشركة ياهو لرويترز إن موظفي الأمن عطلوا برنامج الفحص بعد اكتشافه ولم يتم إعادة تشغيله قبل أن يترك أليكس ستاموس كبير مسؤولي الأمن السابق بالشركة منصبه للعمل في فيسبوك العام الماضي.

وتحقق لجنتا المخابرات بمجلسي الكونجرس في طبيعة الأمر الذي صدر لياهو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا