• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدعم عمليات التدريب ورفع الكفاءة

تفاهم بين «العمل» و «أوشاد» لتعزيز السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت وزارة العمل ومركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» أمس الأول مذكرة تفاهم تستهدف التعاون بين الجانبين في وضع سياسات ومعايير السلامة والصحة المهنية ومتابعة تطبيق متطلباتها في المجالات ذات العلاقة بأماكن العمل.

حضر حفل التوقيع في ديوان وزارة العمل في أبوظبي مبارك سعيد الظاهري وكيل الوزارة وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش والدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام مركز «أوشاد» وعدد من المسؤولين في كلا الجانبين.

وقال العوبد عقب توقيعه مذكرة التفاهم «إن المذكرة تأتي في إطار توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل بتعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات مع الوزارات والجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة بهدف دعم رؤية الوزارة في وجود سوق عمل مستقر وقوى عاملة منتجة بما يعزز اقتصادا معرفيا تنافسيا محوره المواطن».

وأكد أن وزارة العمل تولي اهتماما كبيرا بنشر وتعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية في سوق العمل، من خلال إطلاق وتطبيق العديد من المبادرات المتخصصة ذات الصلة، بالإضافة إلى تنظيم الزيارات الميدانية للمساكن العمالية ومواقع العمل بهدف زيادة وعي أصحاب العمل والعمال بأهمية التقيد بتطبيق معايير السلامة.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التفتيش أن الوزارة تعمل خلال هذه الزيارات التوجيهية على تقديم الإرشادات اللازمة حول المعايير والضوابط والممارسات الضرورية لتجنب التعرض للإصابات والحوادث ودرء المخاطر التي قد يتعرض لها العامل في مواقع العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض