• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ضرب موعداً مع ميامي هيت في نهائي عمالقة السلة الأميركي

سبيرز يهزم ثاندر ويتوج بطلاً لـ «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 يونيو 2014

بذل سان أنطونيو سبيرز كل ما في وسعه ليحقق الفوز 112 - 107 على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر عقب وقت إضافي أمس الأول ليتأهل لنهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حيث سيواجه ميامي هيت. وفي ظل غياب توني باركر عن النصف الثاني من اللقاء بسبب إصابة شديدة في الكاحل اعتمد سبيرز على لاعبيه البدلاء ممن يملكون الخبرة قبل أن يلجأ الفريق للمتألق تيم دنكان في الوقت الإضافي لينتزع الفوز الذي مكنه من حسم السلسلة بنتيجة 4 - 2 ونيل لقب القسم الغربي.

واستطاع أوكلاهوما سيتي أن يعود في النتيجة بشكل مميز عن طريق لاعبيه كيفن دورانت وراسيل وستبروك وليمحو فارق 12 نقطة في بداية الربع الرابع. وسجل وستبروك من رميتين حرتين ليعادل النتيجة لفريقه 101 - 101 في نهاية الوقت الأصلي. وكان الصراع المتقارب بين الفريقين خلال اللقاء مختلفاً عما جرت عليه الأمور في المباريات الخمس السابقة في السلسلة التي شهدت فوز الفريق صاحب الأرض بشكل مريح وبفارق يبلغ 20 نقطة في المتوسط في كل مباراة. إلا أن دنكان استطاع تسهيل المهمة على سان أنطونيو في النهاية حيث سجل سبع نقاط متتالية في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي عقب تراجع الفريق 105 - 103. وقال دنكان (38 عاما) «كنا نريد الفوز بشدة».

وسجل دنكان 19 نقطة على مدار اللقاء عقب الأداء المميز الذي قدمه في الوقت الإضافي إضافة لاستحواذه على 15 كرة مرتدة. وقاد البديل بوريس دياو فريق سان أنطونيو بتسجيله 26 نقطة بينما سجل مانو جينوبيلي 15 نقطة.

وساعد اللاعب الأرجنتيني المخضرم في الإبقاء على تفوق الفريق عقب خروج باركر. وقاد وستبروك فريق ثاندر بتسجيله 34 نقطة وأضاف زميله كيفن دورانت 31 نقطة. وسجل البدلاء 51 نقطة لصالح سبيرز، بينما سجل خمسة لاعبين فقط لثاندر على مدار زمن اللقاء. وسجل ديريك فيشر خمس نقاط ليصبح الوحيد الذي سجل بين لاعبي ثاندر بعد ان حل بديلا. وقال دورانت، وهو افضل لاعب في دوري السلة الأميركي: «قاتلنا بكل ما أوتينا من قوة خلال اللقاء، إلا أنهم كانوا يؤدون بشكل قوي في الأوقات الصعبة، بينما لم نستطع نحن القيام بذلك».

وقال جريج بوبوفيتش مدرب سان انطونيو تعليقاً على خسارته جهود لاعبه باركر: «كان يجب أن نرتجل على نحو ما، اعتمدنا في بعض الأحيان على مانو وفي البعض الآخر على بوريس وفي أوقات أخرى على تيمي، حاولنا تغيير الأمور». وقال سكوت بروكس مدرب ثاندر الذي خسر أمام هيت قبل عامين في نهائي دوري السلة الأميركي: «من الصعب الفوز ببطولة، يجب أن نبقي رؤوسنا مرفوعة لأعلى وان نمضي قدما». وسيلعب سان أنطونيو «الذي خسر نهائي العام الماضي أمام ميامي هيت»، أمام المنافس نفسه في نهائي هذا العام، وستقام المباراة الأولى على ملعب سان أنطونيو يوم الخميس المقبل. ضرب موعداً مع هيت في نهائي عمالقة السلة الأميركي.

(واشنطن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا