• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الهلال» توزع مساعدات مدرسية في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 أكتوبر 2016

المكلا (وام)

قام الهلال الأحمر الإماراتي أمس، بتوزيع مساعدات مدرسية متنوعة في مدينة المكلا تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد ضمن جهوده المتواصلة لتوفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية، وفي إطار برنامج مكثف يشمل توزيع مساعدات متنوعة وتوفير لوحات حائطية ومقاعد وطاولات دراسية للطلاب لعدد من مدارس ساحل حضرموت.

وقام وفد من الهيئة بزيارة إلى جمعية الضياء لذوي الاحتياجات الخاصة حيث تم توزيع هذه المساعدات على منتسبيها.

وخلال حفل حضره مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبد الباقي الحوثري ومستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت عمر الحيقي ومشرف مشاريع الهلال الإماراتي شوقي التميمي ومدير مكتب التربية بمديرية المكلا عبود بن الشيخ عبود، تم توزيع المساعدات المدرسية المتنوعة في إطار الدور الإنساني التي تقوم به دولة الإمارات ممثلة بذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للتخفيف من معاناة أهالي حضرموت وبصفة خاصة الشرائح الضعيفة في المجتمع وفي مقدمتها ذوو الإعاقة.

وأكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي حرص الهيئة على توزيع هذه المساعدات تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي الجديد ومساهمة منها في التخفيف عن هذه الشريحة التي حرمت لأعوام عدة من أبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها لمواصلة الحياة وتمكينها من الدمج في المجتمع.

وأكد الكتبي أن الحملة تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة يشمل توزيع مساعدات متنوعة وتوفير لوحات حائطية ومقاعد وطاولات دراسية للطلاب لعدد من مدارس ساحل حضرموت.

ومن جانبه أشاد مدير عام مديرية المكلا الدكتور عبد الباقي الحوثري بالجهود البناءة والخيرة لدولة الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي في تعزيز التنمية والبنية التحتية للمحافظة ومدينة المكلا على وجه الخصوص. وأضاف الحوثري أن هذه المساعدات المدرسية تعد من أهم المشاريع التي من شأنها المساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي وتحفيز الطلاب لتحقيق مراتب متقدمة في جانب التحصيل العلمي. وبدوره عبر مدير مكتب التربية والتعليم عبود بن الشيخ عبود عن تقديره لدور الهلال الأحمر الإماراتي في تبني العديد من المشاريع التعليمية بالمديرية، مثمناً دوره في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا